القطار الكهربائي يحتاج 8مليون فلنكة خرسانية ..ووزير النقل يبحث توطين صناعة هذه الخامات محليا.

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعا مع رؤساء الشركات المصنعة للفلنكات الخرسانية والمصنعة للحديد والكابلات والمستلزمات الخاصة بصناعة الفلنكات لتوطين صناعة الخامات المستخدمة في صناعة فلنكات شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر.

وأكد الوزير علي أهمية توطين  صناعات النقل وكافة الصناعات المرتبطة بها وتعظيم منظومة صناعات النقل في مصر سواء من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص العالمية او المحلية المتخصصة وعدم الاستيراد من الخارج.

حضر الاجتماع رؤساء وممثلي عدد من الشركات المصنعة للحديد والكابلات والمستلزمات الخاصة بصناعة الفلنكات مثل ( كابلات الشد عالية الكربون وغيرها من الخامات ) وذلك بالتزامن مع احتياج شبكة القطار الكهربائي السريع إلى ٨ مليون فلنكة خرسانية من طراز RF1260 وذلك بهدف توطين صناعة الخامات المستخدمة في صناعة فلنكات شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر .

استعرض الوزير خلال الاجتماع خطة العمل داخل تلك الشركات وتوفير المواد والمعدات اللازمة للانتاج وفقا للمواصفات الفنية التي حددتها المكاتب الاستشارية التي تقوم علي تنفيذ القطار الكهربائي السريع.

مع استعراض امكانية إضافة خطوط إنتاج جديدة لتكون مصانع تلك الشركات مصانع متكاملة لضمان جودة المنتج واستدامته بالاضافة إلى ضمان استمرار عمل المصانع بطاقتها الإنتاجية القصوى للوفاء باحتياجات مشروع القطار الكهربائي السريع والذي يتم تنفيذه حاليا.

وفي ختام الاجتماع وجه الوزير بتشكيل لجنة فنية من الشركات المشاركة في الاجتماع تحت رعايته لاعداد برتوكول للتعاون بينها بما يساهم في تدفق انتاج الفلنكات المطلوبة للمشروع وتوطين تلك الصناعة ومستلزماتها في مصر.

واكد الوزير على اهمية هذه الخطوة التي تدخل ضمن خطة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتوطين صناعات النقل وكافة الصناعات المرتبطة بها وخاصةمع تنفيذ وزارة النقل لخطة عدم الاستيراد من الخارج وتعظيم منظومة صناعات النقل في مصر سواء من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص العالمية او المحلية المتخصصة وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات ومنهامشروعات النقل

شاهد أيضاً

بحضور محمد جبران .. اتحاد محلي الجيزة يكرم 180 شخصية متميزة باحتفالية كبري بمناسبة عيد العمال

كتبت _ نجوي ابراهيم  فرحة كبيرة شهدتها محافظة الجيزة أمس الخميس خلال الاحتفالية التي نظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }