النائب خالد عيش : العمال المستفيد الاول من برامج الحماية الاجتماعية

كتبت – نجوي ابراهيم

أشاد النائب خالد عبد اللطيف عيش عضو مجلس الشيوخ ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية بنتائج دراسة حديثة أجراها البنك الدولى حول مراجعة الإنفاق العام في مصر لقطاع الحماية الاجتماعية، خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠،قائلا أن المستفيد الاول من هذه البرامج هي شريحة العمال بإعتبارهم الاكثر عددا وإحتياجاُ .

اضاف عيش ان برامج الدعم المباشر أو التمويلات النقدية “تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعى” –حسب الواقع وتقديرات البنك الدولي- أسهمت فى تقليل معدلات الفقر بنسبة ٥,٢٪ خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، وساعدت كثيرًا فى الوصول للمستحقين، على نحو يسهم في إرساء دعائم العدالة الاجتماعية، وكل ذلك يؤكد أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها الوطنية ،راعت البعد الاجتماعى فى استراتيجية التصدى لجائحة “كورونا” وتخفيف تداعياتها.

ودعا النائب خالد عيش عمال مصر إلى الإطمئنان والوقوف والإستمرار في مساندة الدولة المصرية بإعتبارهم جنود العمل والإنتاج وشركاء في عملية التنمية والمشروعات العملاقة التي تشهدها مصر ،والتأكد من أن الدولة المصرية تسير في الطريق الصحيح قولاً وفعلاً ،في حماية العمال ، ويظهر ذلك من خلال حجم الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ والذي بلغ بلغ ٤,٢٪ من الناتج المحلي الإجمالى،ناهيك عن سياسات عملية بمد شبكة الحماية الاجتماعية، من خلال عدد من المبادرات التى تدعم الفئات والمناطق الأكثر احتياجًا.

شاهد أيضاً

بسداسية لهدف .. السكة الحديد يفوز على بايونيرز في آخر المباريات الودية

متابعة – محروس سليم : في أخر محطاته الودية استعدادا لانطلاق مباريات دوري المخترفين، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }