جانب من الاجتماع

برئاسة الوزير .. انعقاد الجمعية العمومية لشركة الخدمات المتكاملة للسكك الحديدية

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة .

خلال الاجتماع تم استعراض كافة الإجراءات التي تتخذها الشركة في المحطات والقطارت والورش من أعمال التعقيم والتطهير لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك استعراض جهود الشركة في تشغيل وحدة إنتاج المنظفات وتصنيع الأثاث والملابس الخاصة بالعمال وتصنيع الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك جهود الشركة في الاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والمغاسل والتوسع في إنشاء المخازن بالشركة.

و اكد الوزير خلال الاجتماع على اهميه ما تقوم به الشركه لخدمه المواطنين سواء من حيث اعمال النظافه في المحطات والقطارات او الورش أو من حيث تامين مواقع العمل المختلفه من خلال الامن الاداري واصفا العاملين بالشركه بالجنود المجهولين في السكه الحديد.

مضيفا انه يجب العمل على مدار الساعه لتحقيق مستوى نظافه فائقه في كافة القطارات والمحطات ينعكس ايجابيا على الخدمه المقدمه و يواكب التطور الكبير في كافه عناصر منظومه السكه الحديد مشيرا الى ضروره احكام اعمال النظافة خلال رحلات القطارات المختلفه سواء بزياده عدد سلات المهملات وتكثيف مرور عمال النظافه خلال الرحله واجراء حملات توعيه خاصه ببعض السلوكيات السلبيه امن الساده الركاب في التعامل مع مرفق السكة الحديد مثل القاء القمامه بالقطارات والمحطات والمناشده المستمرة للركاب بالبعد عن هذه السلوكيات السلبيه كما استعرض الوزير المقترحات الخاصه بادخال القطاع الخاص الى هذا المجال سواء بالشراكه مع الشركه الحاليه او من خلال اسناد اداره وتشغيل الشركه لشركه قطاع خاص بالاضافه الى مناقشه خطه التوسع المقدمه للشركه والدخول في مناقصات تنافسيه مع الشركات المماثله في جهات وهيئات خارج وزاره النقل .

وقد تمت المصادقة على نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات (الجهاز المركزي للمحاسبات) وقائمة المركز المالي عن الفترة من 1 يناير2020 حتى 31 ديسمبر 2020، حيث حققت الشركة صافي ربح مقدارها 18.9 مليون جنيه مقابل 12.6مليون جنيه عن العام المالي المنتهي في 2019

وفي نهاية الاجتماع شدد الوزير على ضروره ان يكون التعامل لكل طوائف التشغيل المتعامله مع الركاب وفقا للقانون والاحترام التام للراكب حيث أن الهدف الاساسى هو خدمه الركاب وتقديم خدمه مميزه لهم و تطبيق مبدا الثواب والعقاب والانضباط التام في اداء المهام الموكله لكل فرد وتكثيف اجراءات التعقيم والتطهير ضمن الاجراءات التي يتم اتخاذها للوقايه من فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

فريق طبي بجامعة الأزهر ينجح في إجراء عملية جراحية نادرة بمستشفى بئر العبد بشمال سيناء

كتبت: فوقيه ياسين نجح الدكتور هاني يوسف العسكري استاذ الجراحة م بكلية طب بنين الازهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }