تأكيدات في مجلس الأمن على منع استغلال هشاشة الوضع في أفغانستان كمنصة للإرهاب

وكالات

قال فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة إن العالم بحاجة إلى “ضمان عدم استخدام أفغانستان مرة أخرى كمنصة انطلاق للإرهاب العالمي”.

وخلال إحاطة قدمها لمجلس الأمن، “امس الخميس “عرض فورونكوف تقرير الأمين العام الثالث عشر عن التهديد الذي يشكله تنظيم داعش على السلم والأمن الدوليين، ونطاق جهود الأمم المتحدة لدعم الدول الأعضاء في مواجهة التهديد.

وقال فورونكوف إنه “على الرغم من التطورات الأخيرة في أفغانستان، إلا أن تقرير الأمين العام الثالث عشر عن داعش لا يزال صالحا”، مبينا أن التقرير يشدد على “التداخل بين الصراع المسلح وهشاشة الدولة والإرهاب، وأفغانستان ليست استثناء”، كما أشار إلى أن “تنظيم داعش وسع وجوده في أفغانستان”.

شاهد أيضاً

إنطلاق مباراة السكة الحديد ولافيينا في الجولة السادسة لدوري المحترفين

متابعة – محروس سليم : إنطلقت منذ قليل مباراة السكة الحديد ولافيينا ، والمقامة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }