عقب وصول اليد للمربع الذهبي .. نائب رئيس بعثة منتخب مصر : لأول مرة بتاريخنا نصل للمربع الذهبى ولم نتأخر عنهم فى شىء

تمكن منتخب مصر لكرة اليد من تحقيق مفاجأة مدوية وإسعاد الشعب المصرى والعالم العربى بالفوز التاريخى على منتخب ألمانيا في كرة اليد والوصول للمربع الذهبى، حيث أكد لاعبون سابقون بمنتخب مصر لكرة اليد، أن هذا الجيل أعظم جيل في تاريخ اللعبة.

في هذا السياق أكد اللاعب أحمد بلال لاعب منتخب مصر السابق لكرة اليد، أن الروح العالية والإصرار سر فوز مصر على ألمانيا، موضحا أن ما حققه منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد طوكيو هو إنجاز تاريخى كبير لمصر، حتى عندما حقق منتخب مصر رابع الألم في كأس العالم لكرة اليد كان إنجاز كبير لنا.

وقال لاعب منتخب مصر السابق لكرة اليد في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن بطولة كأس العالم في مصر الماضية كانت بالنسبة لنا إنجاز بوصولنا لنصف النهائي، وما تحقق اليوم بالفوز على ألمانيا هو إجاز تاريخى لكل لاعبى كرة اليد .

وتابع لاعب منتخب مصر السابق لكرة اليد: منتخب مصر شرفنا ، فأول مرة منذ سنوات نجد منتخب متكامل بكل العناصر في كل المراكز، وأى لاعب كان يشارك يؤدى بمنتهى القوة وكان هناك روح مرتفعة للغاية ومركزين في كل المباريات.

بدوره أكد المهندس الباسل عبد الله نائب رئيس بعثة منتخب مصر لليد أهمية فوز منتخب مصر التاريخي على منتخب ألمانيا، موضحا أن وصول المنتخب إلى نصف النهائي في أولمبياد طوكيو في كرة اليد يعد إنجاز كبير لأول مرة يحدث لمنتخب مصر في تاريخ الأولمبياد.

وقال نائب رئيس بعثة منتخب مصر لليد في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: تعودنا على أداء منتخب مصر القوى لكرة اليد منذ بداية البطولة ، وكان أداء منتخب مصر قوى أمام ألمانيا منذ بداية المباراة وحتى نهايتها ، وأدائهم كان رائع للغاية .

وتابع نائب رئيس بعثة منتخب مصر لليد: لأول مرة منتخب مصر لكرة اليد يصل إلى المربع الذهبى في الأولمبياد، وهذا يعد بشرة خير ، ونحن لم نتأخر عليهم في أي شيء، فكل لاعبى المنتخب بجد ، وكل يوم لديهم اجتماع مع مدربهم ويدرسون النافس عدة مرات .

فيما أكد حمادة الروبي حارس منتخب مصر لليد السابق، أن الجيل الحالي لكرة اليد هو أعظم جيل في تاريخ اللعبة، متابعا: هذا الجيل كمنظومة كرة اليد تمكنت من إسعاد الشعب المصرى والعالم العربى، وبهذا المجهود الرائع نتمنى أن يكلل بميدالية في أولمبياد طوكيو.

وقال حارس منتخب مصر لليد السابق في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن استمرار منتخب مصر لكرة اليد بهذا المجهود سيمكننا من تحقيق نتائج جيدة في المباراة المقبلة، موضحا أن وصول منتخب مصر للمربع الذهبى في الأولمبياد يعد إنجاز كبير الجيل الحالي لليد .

وتابع حارس منتخب مصر لليد السابق : الجيل الحارى لمنتخب مصر هو أعظم جيل في تاريخ اللعبة لعب كرة يد ومن خلال الأبداء والمستوى الذى يقدمه المنتخب سيقفون على منصة التتويج بطوكيو ، وانا سعيد بالأداء والروح لدى اللاعبين .

من جانبه أكد الناقد الرياضي محمد خالد، أن وصول منتخب مصر لكرة اليد إلى نصف نهائي في أولمبياد طوكيو والتؤهل على حساب منتخب ألمانيا هو تؤهل تاريخى ، موضحا أن منتخب مصر لكرة اليد يعد أول منتخب أفريقى وعربى يصل لنصف النهائي لكرة اليد في الأولمبياد.

وقال الناقد الرياضي محمد خالد، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه منذ أولمبياد 1988 وتواجد كورى لنصف النهائي، لم يستطع فريق خارج أوروبا الوصول للمربع الذهبى، حيث كانت القارة الأوروبية تسيطر بعدها تماما.

وأوضح الناقد الرياضي محمد خالد، أن منتخب المانيا دائما مرشح ومصنف ومن أقوى الفرق في كرة اليد، متابعا: لكن منتخب مصر استطاع أن يتفوق عليه باكتساح، بل إن منتخب ألمانيا لم يتعادل مع منتخب مصر طوال الـ 60 دقيقة بسبب التألق الكبير من جانب حارس مرمى منتخب مصر تامر هنداوى .

وأضاف المنتخب الوطني لكرة اليد، إنجازاً جديداً إلى سجله المشرف بعدما تغلب على نظيره الألماني في الدور ربع النهائي بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بنتيجة 31 / 26، بهذة النتيجة يواجه المنتخب الوطني نظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي بعدما حقق منتخب فرنسا لكرة اليد فوزا عريضا على المنتخب البحريني بنتيجة 42 – 28 في المباراة التي جمعت الفريقين فجر اليوم الثلاثاء في ربع نهائي أولمبياد طوكيو لكرة اليد.

شاهد أيضاً

دنديط تخطف الأنظار بالنسخة الرابعة لدوري مراكز شباب

متابعة – محروس سليم : تتجه أنظار جماهير كرة القدم هذه الأيام من محافظتي الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }