مزايا مشروع <لم الشمل > يكشفها عيسي اسكندر

كتبت – نجوي ابراهيم

وجه الدكتور عيسي اسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في ايطاليا رسالة للشباب المصري في إيطاليا بأن يتوجه إلى اتحاد العمال الإيطالي “الويل ” ليقدم أوراقه لطلب جلب أفراد أسرته وعائلته،تنفيذا لمشروع لم الشمل ، ويقدم الأوراق الخاصة بهذا الطلب ، ومن بينها أرقام تليفونات الأفراد المدرجين في الطلب للتواصل معهم من قبل المكتب الخاص باتحاد العمال المصريين فى ايطاليا بفرع مصر فى المعادى .

وقال عيسي اسكندر ان فكرة مشروع لم شمل الاسر ، لها علاقة كبيرة بالحد من الهجرة غير الشرعية الي ايطاليا ، والتي كانت الاسر تبحث عنها في فترة سابقة، لافتا الي أن الأمر له بعد آخر، متعلق بالحصول على الإقامة والرعاية الصحية، وهذا لا يتحقق لأي فرد إلا ببضع مواصفات، وهي ما يحاول المشروع أن يوفره للشخص المتقدم، مضيفا ان العام الماضي تم تنفيذ المشروع في 10 دول، ولكن العام الجاري يتم تنفيذه في 5 دول ، مصر دخلت في المرحلة الثانية من تنفيذ المشروع بعد تحقيقها نتائج جيدة جدا في المرحلة الأولى منه.

واوضح رئيس اتحاد العمال المصريين في ايطاليا ان المرحلة الثانية من مشروع لم شمل أسر المصريين “فورما 2 ” بدء من شهر فبراير 2021 ، ويرتكز المشروع على مجموعة من الخطوات وهي: تعليمهم اللغة الإيطالية في مصر قبل سفرهم ، والتحاقهم بالزوج فى ايطاليا الذى يثبت قبل استدعائهم بأنه لديه راتب وتوفير سكن خاص بهم ، ويقدم الطلب من خلال مكاتب اتحادات العمال الإيطالية التي تقوم بتنفيذ مشروع لم الشمل ويسمى فورما 2.

وقال اسكندر ان السفارة المصرية في إيطاليا والسفارة الإيطالية في مصر ووزير القوى العاملة ووزيرة الهجرة يعملون بشكل متناسق دائما لمصلحة المصريين في إيطاليا ولهم دور فعال فى تنفيذ المشروع ، مصيفا أن المرحلة الأولى من المشروع يتم العمل بها ولكن عن بعد، نظرا لظروف فيروس كورونا .

اضاف انه في حالة تحسن الأوضاع سيتم عمل مجموعات تقوية من خلال مدرسات مصريات لتعليم اللغة الايطالية في مجموعة من القرى، بحيث يتم تعليم المجموعة مكونة من حوالي 10 إلى 20 فردا، مشيرا إلى أن الدروس التي تحصل عليها الأسر في القاهرة، لها علاقة باللغة والثقافة الايطالية ، كما يحصل الدارسون مجانا علي أدوات دراسية، وأدوات تطهير والاقنعة الوقائية اللازمة للدراسة وعلي كارت شحن تليفون محمول بقيمة ١٠٠ جنيه .

شاهد أيضاً

إنطلاق مباراة السكة الحديد ولافيينا في الجولة السادسة لدوري المحترفين

متابعة – محروس سليم : إنطلقت منذ قليل مباراة السكة الحديد ولافيينا ، والمقامة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }