أرشيفية
أرشيفية

مشاهير مهنة “ماسح الأحذية” .. الأمريكي البريت ليكسي مارس المهنة 23 عاما وتبرع بآلاف الدولارات للمحتاجين

كتبت – فوقيه ياسين

للمهن البسيطة فوائد كبيرة على المدى البعيد، فقط مع المثابرين المحبين لعملهم الذين حددوا أهدافا لهم يسعون بكل جهد لتحقيقها.

وعن مهنة ماسح الأحذية نذكر نموذجا ناجحا لم يكن هدفه التكسب وتكوين ثروة وإنما أيضا مساعدة الفقراء والمحتاجين

فقد تمكن رجل أمريكي يزاول مهنة ماسح أحذية يدعى ألبرت ليكسي من التبرع بما يزيد عن 200ألف دولارلمستشفى أطفال في مدينة بيتسبيرغ الأمريكية.

وقد زاول ألبرت ليكسي المهنة خلال 23 عاماً، قرب المستشفى الذي تبرع له بقيمة المبلغ المذكور أعلاه، وكان ليكسي يجني 5 دولارت مقابل كل حذاء يلمعه. وقد كان يحتفظ طوال عمله لنفسه ب الدولارات الـ 5 عن كل حذاء مقابل جهده الخاض، بينما كان يتبرع فقط بما يعطيه إياه الزبائن من مال زائد عن ال5 دولارات ، يتراوح ما بين دولار أو اثنين في كل مرة.

وبذلك نجح ألبرت ليكسي بعمله المتواضع بتقديم العون للكثير من الأطفال في هذا المستشفى، واستخدمت أمواله في علاج الأطفال الذين تعجز أسرهم عن توفير الرعاية الصحية لهم

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد عمال مصر قبل حلف السيسي اليمين الدستورية : نجدد العهد مع قائد الجمهورية الجديدة

كتبت _ نجوي ابراهيم : أرسل محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }