“مصر الخير” : مستمرون في حملتنا لإدخال المزيد من القوافل و المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني

كتبت: فوقيه ياسين

في إطار الجهود المصرية ومع بدء دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري من أجل وصول حملات ومساعدات التحالف الوطني الأهلي ومؤسسة “مصر الخير” إلى أبناء الشعب الفلسطيني، أعلن المشاركون في الحملات أنهم مستمرون في عملهم لتقديم الإغاثة إلى الشعب الفلسطيني حرصاً على دعم الجهود الإنسانية وإنقاذ حياة الأطفال والنساء والمرضي.

وقال الدكتور محمد رفاعي ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير : إن فرحة دخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية والملابس والأغطية لمعبر رفح لتوصيلها لأهالينا في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية لا يضاهيها أي فرحة أخرى.
وأكد رفاعي، أن المساعدات التي تم السماح بدخولها هي أول الغيث، وأول الغيث قطرة، مشيراً إلى بدء تجهيز مؤسسة “مصر الخير” لفوج ثاني من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والملابس والأغطية سهلة الاستخدام لإدخالها إلى أهالينا في فلسطين.

ونوه الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إلى أن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي هو دور حيوي في توفير وتوصيل المساعدات والإغاثات الإنسانية والملابس والأغطية لأهالي غزة، مشيراً إلى الاستمرار في إرسال المساعدات تباعا.

من جانبها قالت الدكتورة عفاف الجوهري ،رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير” : إن “مصر الخير” مستمرة في عملها من أجل وصول المساعدات الإنسانية لأهالي غزة مع بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح البري، موضحة أن قطاع الصحة بالمؤسسة قام علي الفور بعمل لجنة طبية متخصصة في احتياجات الأزمات لتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الجراحية وفقا لاحتياجات الأطباء هناك للتدخلات الحرجة والحرائق وآثار الحروب ونجحنا وبالفعل تكمنا من تحميل كافة المستلزمات الطبية والأدوية داخل الشاحنات لسرعة توفير احتياجات المستشفيات في غزة لهذه المستلزمات وخاصة بعد استغاثة أطباء فلسطين بأن المستلزمات الطبية بدأت في النفاذ.

وأشارت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إلى أنه بالنسبة للمساعدات الإنسانية الطبية اهتمت المؤسسة بإرسال أدوية ليس لها شروط تخزين ولضمان وصول الأدوية سليمة وصالحة للاستخدام.

وأضافت الدكتور عفاف الجوهري، أنه تم مراعاة أن تكون المستلزمات الطبية خاصة بالإسعافات الأولية بالإضافة لمجموعة أدوية الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط، موضحة وجود أكثر من 15 ألف علبة أدوية موجودة في الشاحنات التي يتم دخولها للأراضي الفلسطينية، فضلا عن وجود كراسي متحركة وأنابيب أكسجين بالمنظم وخيوط الجراحة وإسعافات الحروق والبنج.
وأوضحت الجوهري، أنه يجري التجهيز حاليا لقافلة أخرى من المساعدات الطبية لخدمة أهالي غزة تم إضافة الادويةً المخصصةً لمرضي الفشل الكلوي لعلمنا بوجود ٢٠٠٠ مريض فشل كلوي يقومون بغسيل الكلي وأدوية للسيدات الحوامل حيث توجد ٥٠ ألف سيدة حامل وفقا لمصادر منظمة الصحة العالمية ولبن الأطفال ، مع إرسال كميات أكبر من الكميات التي يتم دخولها، بالتنسيق مع التحالف الأهلي التنموي فيما يخص إرسال الأدويةً والمستلزمات الطبية والجراحية.

فيما أعرب محمد راجح ،مدير مكتب “مصر الخير” في شمال سيناء ، عن سعادته ببداية دخول قوافل المساعدات المصرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل التنموي الأهلي والتي تحركت وعبرت معبر رفح البري إلي قطاع غزة .
وأشار الي أن مؤسسة “مصر الخير” مستمرة في التنسيق مع التحالف الوطني الأهلي والذي تحرك فور اندلاع الأزمة، علي الفور لتقديم كافة المساعدات اللازمة ولتوفير جميع الاحتياجات لأهالي قطاع غزة من اجل لمساعدتهم ، قائلاً: سنظل ندعم بقوافل أخري لتدفق المساعدات لأهالينا بفلسطين.

شاهد أيضاً

بحضور محمد جبران .. اتحاد محلي الجيزة يكرم 180 شخصية متميزة باحتفالية كبري بمناسبة عيد العمال

كتبت _ نجوي ابراهيم  فرحة كبيرة شهدتها محافظة الجيزة أمس الخميس خلال الاحتفالية التي نظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }