وزير التعليم بولاية يوبي بنيحيريا: الأزهر الشريف قبلتنا العلمية ومرجعيتنا الدينية

كتبت-فوقيه ياسين

أشاد الدكتور محمد أدريس الثاني، وزير التعليم والتربية الإسلامية بولاية يوبي بنيجيريا، بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والسيد أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة.
وأوضح وزير التعليم والتربية الإسلامية خلال زيارته للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، يرافقه

الشيخ مالم آبا لون، رئيس أئمة ولاية يوبي بنيحيريا، بحضور نواب رئيس جامعة الأزهر، أن زيارته تهدف إلى بحث آفاق التعاون فى مجال تعليم اللغة العربية، إضافة إلى التعاون في مجال مواجهة دعاوى العنف والتطرف من خلال التعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وخريجيها، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف هو قبلتنا العلمية ومرجعيتنا الدينية، وقد تعلمنا تعاليم الدين الصحيحة واللغة العربية على أيدي علماء الأزهر، ونأمل في مزيد من التعاون.

من جانبه رحب الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بوزير التعليم في رحاب المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، قائلًا: أهلًا وسهلًا بكم في بلدكم الأول مكرر مصر كما يقولها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأبدى رئيس الجامعة الاستعداد لتقديم الدعم إلى الأشقاء في نيجيريا، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف ينفتح على جميع دول العالم من أجل التعاون الذي أكد عليه القرآن الكريم؛ لافتًا إلى أن للأزهر تعاون كبير مع الأشقاء فى قارة أفريقيا، كان آخرها الشهر الماضي إرسال قافلة طبية إلى دولة تشاد الشقيقة، والمساعدة في افتتاح كلية الطب بجامعة الملك فيصل على غرار كليات الطب بجامعة الأزهر.

وأعلن  أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن المنظمة على استعداد لتقديم الدعم في إنشاء وتأسيس مركز لتعليم اللغة العربية؛ ليتم التواصل والتعاون من خلال اللغة العربية لغة القرآن الكريم وهويتنا التي نحرص عليها جميعًا.

شاهد أيضاً

بحضور محمد جبران .. اتحاد محلي الجيزة يكرم 180 شخصية متميزة باحتفالية كبري بمناسبة عيد العمال

كتبت _ نجوي ابراهيم  فرحة كبيرة شهدتها محافظة الجيزة أمس الخميس خلال الاحتفالية التي نظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }