نهاد ابوالقمصان : 4 مليون و100 ألف أسرة ترأسها امرأة

كتبت – نجوي ابراهيم
تناولت المحامية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، خلال برنامجها “حكايات نهاد “أهمية تغيير القوانين حتى تتلاءم مع واقع ارتفاع نسب إعالة المرأة للأسر.

وقالت نهاد أن الأزمات التي تتعرض لها النساء في حياتهن هي من تُظهر قدراتهن في التفكير والعمل وتطوير العمل ، مشيرة الي ان كثير من النساء قد يتعرض زوجها وعائل أسرتها الوحيد إلى أزمة صحية تقعده عن العمل، وتصبح هي عائل الأسرة، وعليها أن تتدبر شؤون وأمور أسرتها المالية وغير المالية.

وأشارت نهاد أنه وفقا لإحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لعام 2019 فأن هناك 4 مليون و100 ألف أسرة ترأسها امرأة، أي ما يمثل نسبة 16.7% من إجمالي الأسر المصرية.
وأكدت أبو القمصان أن هناك العديد من الجهات مثل الجمعيات الأهلية تقدم خدمات دعم فني ومالي للسيدات الراغبات في عمل مشروعات صغيرة، ولكن أيضا الواقع الجديد الذي يشهد ارتفاع نسب إعالة المرأة للأسرة يستلزم معه تغيير القوانين حتى تتناسب مع الواقع الجديد.
فليس من المنطقي أن المرأة لا تستطيع أن تفتح حساب بنكي لأبنائها أو تقدم لهم في المدارس وغيرها من القوانين التي لا تتناسب مع واقع ونسب إعالة المرأة للأسر.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }