نقابة أطباء مصر تكرم ياسر حلمي “طبيبًا مثاليًّا” على مستوى الجمهورية

كتبت-فوقيه ياسين

كرمت أمس نقابة أطباء مصر الدكتور ياسر حلمي؛ أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة الأزهر، مدير مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر “طبيبًا مثاليًّا” على مستوى جمهورية مصر العربية في فئة الأساتذة الرواد والمتميزين؛ وذلك في حفل يوم الطبيب المثالي الذي انعقد بدار الحكمة.

و أشاد أمين عام النقابة بالجهود العلمية المبذولة من الدكتور ياسر حلمي في مجال تطوير التعليم الطبي والبحث العلمي، وتدريبه لشباب الأطباء في جامعة الأزهر والجامعات المصرية على كيفية إجراء البحوث العلمية والنشر والكتابة الأكاديمية وتحسين جودة أبحاث الرسائل العلمية الجامعية.

ويحتل حلمي المركز الأول على مستوى جامعة الأزهر في سجل موقع Publons-Web of science للمحكميين العلميين الدوليين وأكبر سجل في جامعة الأزهر كرئيس تحرير؛ حيث إنه مراجع ومحكم بأهم الدوريات العلمية والبحثية العالمية في التخصصات الجراحية والإكلينيكية وجراحات التجميل والإصلاح، وأسهم في عديد من الدورات التدريبية لتدريب الباحثين والأطباء من جامعة الأزهر والجامعات المصرية على البحوث العلمية والنشر، وتم الاقتباس عشرات المرات من أبحاثه، كما تمت قراءة أبحاثه 17,116 مرة وذلك فقط على بوابة الأبحاث Research gate بخلاف مواقعAcademia , ORCID, Scopus, Web of science وهو عضو لجنة التحكيم لأكبر مؤتمر دولي سنوي في العالم في تخصصه والذي يعقد سنويًّا بالولايات المتحدة الأمريكيةPlastic Surgery The meeting” ” ولحلمي إسهامات علمية دولية عديدة في تخصصه منشورة باسمه وتحت اسم جامعة الأزهر في المجلات العلمية الدولية والأمريكية والإنجليزية، كما قام بالإشراف على عدد كبير من رسائل الماجستير والدكتوراه في تخصص جراحة التجميل والإصلاح.

حصل على بكالوريوس الطب والجراحة العامة من كلية الطب جامعة الأزهر 1996م، ثم ماجستير الجراحة العامة 2001م، وتم إجراء بحث الماجستير بإشراف مشترك بين مستشفيات كلية الطب جامعة الأزهر والمعهد القومي لعلوم الليزر جامعة القاهرة. وهو أول من حصل على دكتوراه في تخصص جراحة التجميل والإصلاح وعلاج الحروق من كلية الطب جامعة الأزهر، وتمت مناقشة بحث رسالة الدكتوراه عام 2006م واختير البحث العلمي الخاص بالدكتوراه للعرض بدولة النرويج في ملتقى الدول الإسكندافنية للحروق الثاني عشر عام 2010م، وكذلك في مؤتمر الجمعية البريطانية لجراحي التجميل والإصلاح والجمال عام 2017م، كما سافر في مهام علمية للتدريب في كل من: فلورنسا – إيطاليا وواشنطن الولايات المتحدة الأمريكية، للتدريب على التقنيات الحديثة في جراحة التجميل – الفيزر- الليزر، كما عمل جراح تجميل بعديد من الدول العربية على رأسها: السعودية، والإمارات ويتحدث بطلاقة، قراءة وكتابة، اللغتين: العربية والإنجليزية ويجيد اللغة الألمانية.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }