المركز الأشعري بالأزهر يستأنف نشاطه العلمي بشرح كتاب أحد كبار الأشاعرة المعاصرين

كتبت-فوقيه ياسين

استأنف المركز الأشعري بالأزهر الشريف نشاطه العلمي بمقره بمركز الأزهر للمؤتمرات وذلك من خلال البدء في قراءة كتاب الشيخ محمود أبو دقيقة، وهو من كبار الأشاعرة المعاصرين.

وقال الدكتور يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة مؤسس ونائب رئيس مركز الإمام الأشعري إن الإمام الأكبر كان قد قرر كتابه على السنة الأولى والثانية بقطاع أصول الدين نظرًا لما يتميز به هذا الكتاب من الربط الدقيق بين الأصالة والمعاصرة في بيان علم الكلام الأشعري الذي ارتبط باتصال سنده العلمي منذ الشيخ الأشعري إلى وقتنا الحاضر.

وأضاف “جعفر” أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر يمثل قمة الأشعرية المعاصرة وكونها مذهب يدعوا إلى السلام العالمي من خلال عدم تكفيره لأحد من أهل القبلة، وهذا في إطار دعم الأزهر للتعددية المذهبية وقبول الخلاف الفكري المعتبر.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }