منظومة الشكاوي انصفت المواطنين من تعنت موظفي مترو الانفاق ..والسكة الحديد ..وهيئة النقل

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة ، أن مواطنة سجلت شكواها على المنظومة، تضررت فيها من قيام إحدى موظفات تجديد اشتراكات الركاب بمترو الأنفاق بسوء معاملتها ؛والامتناع عن تقديم الخدمة لها ؛جراء مشادة كلامية دارت بينهما، بما حال دون حصولها على الخدمة.
اضاف انه بإحالة الشكوى إلى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أفادت إدارة الإيرادات والتسويق، أنه تم الاتصال بمقدمة الشكوى وتقديم الاعتذار لها.

كما تم مجازاة موظفة الاشتراكات المتسببة في الواقعة،  بخصم الحافز المميز عن راتب شهر أغسطس لعام 2021، بعد التحقق من الواقعة، مع التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالمكتب بحسن معاملة المواطنين.

خصم يوم من الراتب 

وعلى صعيد آخر، تقدم مواطن بشكواه إلى المنظومة، موضحًا فيها امتناع أحد موظفي شباك التذاكر ، بمحطة السكك الحديدية برمسيس بالقاهرة ، عن تقديم الخدمة له بالسعر المخفض، والمخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، على الرغم من أحقيته في ذلك،

اشار الي انه بالتوجيه الي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أفاد قطاع المسافات الطويلة والقصيرة أنه تم التحقيق مع صراف التذاكر العامل بالوردية بالتوقيت المدون بالشكوى، وبثبوت ارتكابه للواقعة تم مجازاته بخصم يوم من راتبه كجزاء تقديري ، مع التنبيه عليه بعدم تكرار ذلك مستقبلًا، كما حرصت الهيئة على الاتصال بالشاكي وإفادته بذلك، فتوجه بالشكر للاهتمام بشكواه.

  تعنت سائق هيئة النقل  

فيما سجل مواطن آخر مقيم بمحافظة المنوفية شكواه على المنظومة، للتضرر من قيام أحد سائقي هيئة النقل العام، بإرغامه على النزول في محطة تبعد عدة كيلومترات عن المحطة المراد النزول بها، مدعياً عدم وجود وقود كافٍ بالأتوبيس، وحدد في شكواه رقم المركبة وتاريخ الرحلة وموعدها وخط السير، وبالتوجيه إلى محافظة القاهرة، وبالبحث مع هيئة النقل العام ومشروع شركات النقل الجماعي، تم استدعاء السائق، وبعد التحقيق في الشكوى وثبوت صحة الواقعة، تم مجازاة السائق حتى لا تتكرر تلك الواقعة مرة أخرى.

أوضح الدكتور طارق الرفاعي أن المنظومة تستمر في تلقى وفحص الشكاوى ، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات ، وجميع الجهات المرتبطة الكترونياً بالمنظومة، مشدداً على حرص الحكومة بكافة أجهزتها على التفاعل بمنتهى الجدية والحزم ، مع الشكاوى الواردة بكافة أنواعها؛ للحد من أوجه القصور أو الإهمال أو التقاعس عن أداء الواجب الوظيفي، ومحاربة أوجه الخروج أو عدم الالتزام بمواثيق العمل المختلفة حفاظاً على حقوق المواطنين.

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }