رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

المراغي : نرفض الهيمنة الامريكية والدعوات المشبهوهة للسيطرة علي الوطن العربي

كتبت – نجوي ابراهيم :

أدان جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، التدخلات الأمريكية فى الشئون العربية بدعوى نشر الديمقراطية ، أو ما يسمى بمحاربة الإرهاب، أو إعادة هيكلة المنطقة، وبناء ما يسمى بالشرق الأوسط الجديد.

وقال المراغي انه يعتبر ذلك مجرد دعوات مشبوهة تستهدف الهيمنة على المنطقة العربية وتعزيز السيطرة على ثرواتها، بما يتلاءم والمصالح الأمريكية – الإسرائيلية.

ودعا المراغي كافة الدول العربية إلى رفض هذه الإملاءات ومقاومتها ، قائلا نحن على ثقة بأن الشعب العربى سوف يثأر لكرامته لأن مقومات القوة التي تمتلكها الأمة العربية كثيرة، ويستطيع الشرفاء من أبنائها أن يشدوا بها ظهر المقاومة العربية الباسلة من المحيط إلى الخليج.

وأعرب جبالي المراغي عن تمنياته للمؤتمر بالتوفيق والتوصل إلى وضع استراتيجية عمالية عربية للإسهام فى دعم مسيرة التنمية الشاملة، ووضع برامج التدريب المهنى لترفع كفاءة وقدرات العمال العرب، والحد من البطالة، من خلال الالتزام بتنفيذ اتفاقيات حرية العمل والتنقل بين الدول العربية.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر : كلنا أمل أن يكون المؤتمر العام الرابع عشر لاتحادنا المناضل بداية جديدة لحرص العمال العرب على وحدتهم وقوتهم، والتمسك بمبادئ سامية يشهد عليها نضال أكثر من نصف قرن لهذا التنظيم الذي تأسس كأداة تنظيمية سياسية للعمال العرب من أجل التحرر الوطنى .

اضاف ان الاتحاد اداة من أجل الوحدة العربية، وفي طموحها المشروع لإحداث التحولات الاجتماعية فى الوطن العربى، والانتصار لقضايا الحقوق والحريات النقابية، والدفاع عن حقوق العمال المشروعة، والتمسك بالوحدة النقابية، والتركيز على القضايا القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربى الصهيونى.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب التي تعقد بالغردقة، بحضور رؤساء وأعضاء الاتحادات العمالية العربية والمهنية وممثلي المنظمات العربية والعالمية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابات العمالية .

شاهد أيضاً

خلال مفاوضة جماعية بالقوي العاملة.. حصول عمال “فلورا للورق” على مستحقاتهم المتأخرة

  كتبت _ نجوي ابراهيم بمشاركة وزارة القوى العاملة نجحت إتفاقية عمل جماعية في حصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }