مواطنين استعانوا بالفيس بوك لطرح مشاكلهم .. والحكومة استجابت

كتبت – نجوي ابراهيم

اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي احد اهم وسائل المواطن المصري ، ليعلن من خلالها عما يعاني منه من مشكلات ، ويبدو ان اولي الامر والمسئولين لديهم القناعة بهذا الامر ، ويتابعون ما يكتبه المواطن وما يعاني منه،فقد نجحت منظومة الشكاوي الحكومية في حل مشكلات عدد من المواطنين ، اعلنوا عنها عبر صفحات الفيس بوك .

وقال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة ، أن المنظومة رصدت الاستغاثة المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تضمنت سوء الحالة المعيشية وحالة المسكن لإحدى الأسر المقيمة بشارع هدى شعراوي، بحي السلام، بمحافظة الإسماعيلية، الأمر الذي يهدد حياتهم .

واضاف الرفاعي ، انه بالتوجه إلى وزارة التضامن الاجتماعي، وفور تلقي الاستغاثة وبالمعاينة على الطبيعة، تم التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية، حيث انتقل فريق عمل الجمعية إلى المنزل محل الاستغاثة بمرافقة مسئول التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وبصحبة الفنيين والمهندسين للبدء في أعمال إعادة بناء المنزل.

تكافل وكرامة

كما رصدت المنظومة ، الاستغاثة المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تضمنت سوء الحالة المعيشية ،وحالة المسكن التي تعاني منها سيدة مسنة ، بمركز أولاد صقر، بمحافظة الشرقية، وبالتوجيه إلى وزارة التضامن الاجتماعي، قام المختصون بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بإنهاء إجراءات إدراج أحفاد المواطنة الأيتام، ضمن برنامج “تكافل وكرامة”، وجار إنهاء كافة إجراءات الصرف، علما بان المواطنة تحصل على معاش تأميني ساري الصرف.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة استجابت لعدد من الشكاوى والاستغاثات التي تلقتها ورصدتها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، ومن بين تلك الشكاوى ما تم رصده على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من شكوى جماعية بوجود كسر بسور كوبري الجامعة على النيل بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، مما يهدد سلامة المواطنين مرتادي الكوبري.

اضاف انه تم التنسيق الفوري مع محافظة الدقهلية، وقام مجلس مدينة المنصورة بإجراء الصيانة العاجلة، لحين قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بإجراء الصيانة الشاملة للكوبري موضوع الشكوى عقب انتهاء أعمال رصف وتطوير الطريق المؤدى للكوبري، وذلك حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين

حيوانات نافقة

ورصدت المنظومة استغاثة منشورة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تفيد تضرر أهالي عزبة أبو هاشم، بمركز بنها، بمحافظة القليوبية من تراكمات القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة بترعة البرشومية.

وبتوجيه الشكوى لوزارة الموارد المائية والري، قامت بتكليف الإدارة المختصة ببحث ودراسة موضوع الشكوى، وتبين أن الترعة ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، وبالمعاينة على الطبيعة؛ اتضح أنها قمامة ونفايات ناتجة عن إلقاء بعض المواطنين لهذه المخلفات بالترعة، فتم الدفع بحفار لرفع القمامة والمخلفات المتراكمة التي تعوق حركة المياه وتضر بالمظهر الحضاري، وبذلك تم إزالة أسباب الشكوى.

كما رصدت المنظومة منشورا متداولا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لبعض المواطنين المقيمين بالمنطقة الكائنة خلف جامع الأزهر، بمحافظة القاهرة، أفادوا بوجود تراكمات القمامة والمخلفات أمام سبيل أثرى بالمنطقة.

قمامة ومخلفات

وبالتوجيه إلى محافظة القاهرة، أفادت هيئة النظافة والتجميل بالمحافظة بقيام حملة نظافة لرفع وإزالة جميع تراكمات القمامة والمخلفات بالمنطقة، كما أفادت الهيئة أنه يتم المرور على المنطقة (محل الشكوى) لرفع كميات تراكمات قمامة ومخلفات بكمية حوالي (2) طن يومياً، بالإضافة إلى قيام مسئولي الهيئة بالتنبيه على الأهالي المقيمين بالمنطقة بضرورة وضع القمامة والمخلفات بصناديق القمامة حفاظاً على نظافة المنطقة، وتمت إزالة أسباب الشكوى.

شاهد أيضاً

 وزير القوي العاملة يوجه بتشكيل لجنة لبحث إجراءت عِمالة الحِج والعُمرة.  

  كتبت _ نجوي ابراهيم وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتشكيل لجنة تحدد إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }