المحامية سو إلين حسونة
المحامية سو إلين حسونة

مصريات ملهمات ..محامية تدشن مؤسسة لمحو الامية القانونية وتمكين الشباب

كتبت – نجوي ابراهيم

يستكمل المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، تسليط الضوء علي الشخصيات النسائية المصرية ، صاحبات التجارب الناجحة والرائدات في عملهن ، ونشر قصص نجاحهن باعتبارهن مصريات ملهمات لنجاح الاخريات .

واختار المجلس القومي للمرأة ، المحامية سو إلين حسونة
وهي محامية مصرية من مواليد محافظة الاسكندرية، شغلت منصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية لشركة الاهرام الهولندية في مصر، مما أكسبها خبرة في مجالات القانون المختلفة محلياً وإقليمياً ودولياً.

إلين حاصلة على ليسانس الحقوق ،القسم الفرنسي جامعة عين شمس، وأيضا ليسانس الحقوق من جامعة جين مولين في ليون في فرنسا، وحازت على درجة الماجيستير في القانون الدولي المقارن في الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2009 مع مرتبة الشرف.

إبتعثت كباحثة قانونية في محكمتي العدل والجنائية الدوليتين في لهاي من قبل الجامعة الأمريكية في القاهرة لمدة 6 أشهر، وتُعد من ابرز المتحدثين والناشطين في عدة أفرع من القانون مثل قانون العمل بشتى مجالاته و قوانين فض المنازعات الدولية وايضاً جرائم الفساد.

تشغل إلين منصب في السلك التدريسي في الجامعة الأمريكية في القاهرة وبالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ولها العديد من الأوراق العلمية البحثية في العديد من المواضيع القانونية ذات الصلة بجرائم الفساد وقوانين فض المنازعات الدولية.

هي عضو في كلا من:
نقابة المحاميين المصرية،
الجمعية الأمريكية للمحاماه في مصر،و الجمعية المصرية للقانون الدولي،والجمعية المصرية للدراسات القانونية والإقتصادية.

دشنت مؤسسة “سو إلين القانونية للتنمية” وهي مؤسسة غير حكومية لا تهدف للربح تعمل على تمكين الشباب في المجتمع المصري ومحو الأمية القانونية المنتشرة بكثافة.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي: مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى الخميس 11 أغسطس

  كتبت _ نجوي ابراهيم أوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }