وزير التعليم العالي : لقاح كورونا شرط اساسي للتواجد بالحرم الجامعي

كتبت – نجوي ابراهيم

أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والعاملين ضد فيروس كورونا المستجد بالجامعات، جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بالتنسيق والتعاون الكامل بين الوزارة ووزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في توفير اللقاح المطلوب للطلاب وتنفيذ حملة التطعيم.

وأضاف د. عبدالغفار أن الدولة المصرية توفر اللقاح لكوادر الجامعات المصرية بالمجان، حيث يأتي ذلك استعدادًا لبدء العام الجامعي الجديد؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بصورة آمنة، وبما يساهم في استعادة الحياة الطبيعية التي تمكن الجامعات من مواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ود. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة لمتابعة سير حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والعاملين للوقاية من فيروس كورونا المستجد بجامعة القاهرة.

وشدد د. عبدالغفار على ضرورة الانتهاء من التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتبارها شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ومن جانبها، أوضحت د.هالة زايد أن هناك متابعة لحظية للتطعيم بالجامعات، مشيدة بتنامي الوعي لدى الطلاب وأعضاء هية التدريس، وهو ما انعكس إيجابيًا على زيادة أعداد من يرغبون في أخذ التطعيم.

وأضافت وزيرة الصحة أن هناك غرفة مشتركة لإدارة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بين وزارة التعليم العالي ممثلة فى المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة؛ للمتابعة اليومية لسير حملة التطعيم، مشيدة بالأداء الجاد في تلقي اللقاح من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومؤكدة على توفير اللقاح بكميات كافية لتطعيم الكوادر الجامعية قبل بدء العام الدراسى.

ومن جانبه، أوضح د.الخشت أن هناك حملة موسعة لتطعيم طلبة وطالبات جامعة القاهرة، والتي تستهدف 270 ألف طالب بالنقاط المخصصة، وعددها 17 منفذًا تم تخصيصها داخل الحرم الجامعي وخارجه، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة وضعت خطة تنفيذية لتلقي لقاحات فيروس كورونا تمت على عدة مراحل، من خلال التوعية بأهمية تلقي اللقاحات التي تمت الموافقة عليها من منظمة الصحة العالمية.


شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي: مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى الخميس 11 أغسطس

  كتبت _ نجوي ابراهيم أوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }