اونلاين .. ورشة تعليم الكتابة المسرحية بالقومي لثقافة الطفل

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

اونلاين عبر الزووم  أطلق المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف ورشة تعليم “فن الكتابة المسرحية” للأطفال من سن (٧-١٨) سنة.

يقدم الورشة السيناريست والكاتب المسرحي وليد كمال، الذي قدم العديد من مسرحيات الأطفال على مسارح الدولة، والحائز على الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي لثقافة الطفل، كما شارك في كتابة برنامج الأطفال الشهير عالم سمسم.

وتعد ورشة “فن الكتابة المسرحية” نظرية وتطبيقية ، يتم من خلالها  تدريب الأطفال على اختيار الفكرة وابتكار الشخصيات وعمل الصراع ومن ثم الذروة ونهاية القصة، مع التدريب على فن الكتابة المسرحية لما له من خصوصية تميزه عن باقي الفنون الأخرى.

تعليم عبر زووم

وأوضح الكاتب محمد ناصف رئيس المركز أن الورشة مجانية وتستمر لمدة شهر بواقع يومين أسبوعيا، ويتم الاشتراك عبر رسائل الصفحة الرسمية للمركز القومي لثقافة الطفل على الفيسبوك من خلال المسئول الإداري للورشة ميسرة خيري.

أضاف أن ذلك  تيسيرا على الأطفال في مختلف المحافظات ومراعاة لإجراءات التباعد الاجتماعي، من أجل تثقيف أطفالنا وتهيئتهم للتقديم في مسابقة المبدع الصغير التي أطلقتها السيدة انتصار السيسي من أجل اكتشاف ورعاية وتنمية مواهب أطفال مصر.

شاهد أيضاً

 وزير القوي العاملة يوجه بتشكيل لجنة لبحث إجراءت عِمالة الحِج والعُمرة.  

  كتبت _ نجوي ابراهيم وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتشكيل لجنة تحدد إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }