وزير التنمية المحلية : بدء تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة لمدة 3 أشهر

كتبت-فوقيه ياسين

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بدء المحافظات أمس الاثنين (13/9/2021) تنفيذ الموجة ال 18 لازالة التعديات على أملاك الدولة مؤكداً استمرار المحافظات فى تنفيذ ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة اشكالها ، وقال أن التعديات على أملاك الدولة والاراضى الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة واستعادة هيبتها .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المرحلة الاولى من الموجه الـ 18 تبدأ من أمس الاثنين حتى يوم الأحد الموافق 3/10/2021 ، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 11/10/2021 وحتى 29/10/2021 والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6/11/2021 وحتى 26/11/2021 مؤكداً التنسيق مع مديريات الأمن من خلال تسليم قرارات الإزالة و تحديد أماكن هذه القرارات.

وأوضح “شعراوي” أن الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة تستهدف إزالة أكثر من 16 ألف مبنى مخالف فى جميع المحافظات على مساحة حوالى 14 مليون متر مربع ، كما تستهدف ازالة 2260 حالة تعدى على أراضى زراعية على مساحة أكثر من 12,5 ألف فدان ،

وطالب شعراوى الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات و العطلات السمية مع العمل على سرعة إزالة اية تعديات فى المهد وإتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة ، مضيفاً أن هناك جدول زمنى لكل محافظة تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية فى جميع المحافظات ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالي.

وأشار الوزير إلى أن الموجة 18 نجحت فى اليوم الأول لها أمس الإثنين فى إزالة 439 حالة مبانى بمساحة 83398 و 365 حالة زراعة بمساحة 720 فدان وذلك فى 25 محافظة .

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }