“شعراوي” يبحث برامج تنفيذ مشروع إدارة تحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى

كتبت-فوقيه ياسين

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، وفد رفيع المستوي من البنك الدولى يضم كل من ليا كارول المدير الإقليمى للشرق الأوسط والدكتورة داليا لطيف كبير أخصائيين بالبنك وذلك بحضور الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسى والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور محمد خليل المنسق الوطنى لمشروع تلوث الهواء وممثلين عن الوحدة التنفيذية لادارة قطاع المخلفات بالوزارة .

وفى بداية الاجتماع أشاد وزير التنمية المحلية بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والبنك الدولى في تنفيذ عدد من المشروعات والبرامج بمختلف محافظات الجمهورية والتي تساهم في تحسين مستوي معيشة المواطنين .

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تتعاون مع البنك الدولى باعتباره أحد أهم الشركاء الدوليين للوزارة والحكومة وشريك أساسي لجميع النجاحات التي حققتها الوزارة في العديد من مجالات التعاون التي تهم المواطن المصرى ، كما أن البنك يحظى بتقدير كبير لدى القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء .

كما رحب ” شعراوى ” بالنجاحات التي حققها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتى سوهاج وقنا الذى تنفذه الحكومة مع البنك وتم إدراجه كأحد أفضل الممارسات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 التابعة لإدارة الشئون الإقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة .

وشهد اللقاء استعراض آليات الإسراع ببرامج عمل تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين مصر والبنك الدولى والخاصة بمشروع “إدارة تلوث الهواء وتحسين جودة الهواء وتغير المناخ في محافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة والقليوبية والجيزة ) والممول من البنك الدولى بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون دولار.

وأكد وفد البنك الدولى على الدور المهم الذى تقوم به الوزارة في هذا المشروع الهام الخاص بتحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى والذى يوليه البنك الدولى اهتماماً كبيراً حيث تعتبر الوزارة شريك أساسى في هذا المشروع ، وأشار الوفد إلى أهمية البدء فى الخطوات والإجراءات التنفيذية للاتفاقية على أرض المحافظات الثلاث ، وأعرب وفد البنك الدولى عن استعداده لتقديم كل الدعم للوزارات والمحافظات الشريكة فى المشروع للإسراع فى دخوله حيز التنفيذ خلال المرحلة القادمة والاتفاق على كراسات الطرح و الاستعانة بالمكاتب الاستشارية ودعم الفرق التنفيذية من المحافظات وهيئة النقل العام بالقاهرة لتستطيع القيام بالمهام الموكلة إليها وكذا التوعية المجتمعية للمواطنين بكافة الخطوات المرتبطة بالمشروع .

وأشار ” شعراوى ” إلى أن مشروع تحسين الهواء بالقاهرة الكبرى يتضمن الجزء الخاص بخفض انبعاثات المركبات وأتوبيسات هيئة النقل العام وتحويلها إلى وحدات صديقة للبيئة بما يواكب توجه الدولة نحو استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة و التوسع في الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء بدلاً من استخدام السولار ، مشيراً إلى قيام الحكومة خلال هذه الفترة بالبدء فى تحويل العديد من أتوبيسات النقل العام التى تعمل بالسولار بأخرى تعمل بالغاز والكهرباء .

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }