“انا مش كمالة عدد” حملة يطلقها المصري لحقوق المرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

أطلق المركز المصري لحقوق المرأة ، حملة تحت عنوان “أنا مش كمالة عدد” و جاءت في إطار فوز المركز بجائزة ” المساواة بين الرجل والمرأة لعام 2021″ والتي تدعمها السفارة الفرنسية بالتعاون مع المعهد الفرنسي بجمهورية مصر العربية؛

وتتخذ الحملة الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة نقطة انطلاق لعملها في إدماج ثقافة المساواة بين الجنسين وزيادة الوعي بدور المرأة ومشاركتها في جميع مناحي الحياة.

وتهدف حملة” أنا مش كمالة عدد” إلى تعميم ثقافة المساواة بين الجنسين، وزيادة الوعي بأهمية دور المرأة ومشاركتها من خلال تسليط الضوء على الثغرات في قضايا المساواة بين الجنسين، والتعريف بقضايا المساواة بين الجنسين، و إدماج قضايا النوع الاجتماعي في عمليات التنمية.

و أوضح المركز في بيان صحفي له اليوم ، انه لتحقيق الهدف يتواصل مع الشباب والشابات عبر كافة وسائل التواصل، لمناقشة العديد من القضايا والتحديات التي تقف عائق أمام الوصول إلى المساواة والتوازن النوعي في المجتمع ، لافتا ان الحملة تهتم بإشراك الرجال في القضاء على التمييز ضد النساء.

تتضمن أنشطة الحملة عرض قضايا النوع الاجتماعي وتصحيح فهمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تغيير الصورة النمطية للمرأة والخروج بأفكار مبتكرة تعزز وتدعم مشاركة المرأة في المجال العام، وتوفير معلومات مبسطة ومفاهيم صحيحة حول قضايا النوع الاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي: مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى الخميس 11 أغسطس

  كتبت _ نجوي ابراهيم أوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }