مقتل 5 من عمال المناجم غرب مالي .. ومرصد الأزهر: نشاط ذراع “القاعدة” في منطقة الساحل الإفريقي يؤكد تورطه في الهجوم

كتبت-فوقيه ياسين

أعلن الجيش المالي في بيان له اليوم الأربعاء، عن قيام مسلحين بمهاجمة قافلة لعمال المناجم يحرسها الجيش قرب كولوكاني غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل 5 من العمال وإصابة 4 آخرين. هذا ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

جدير بالذكر أن منطقة الساحل الإفريقي بما فيها مالي وبوركينا فاسو تعج بالعديد من مناجم الذهب التي يصل إنتاجها وفق تقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى 50 طن سنويًا؛ لذا تعد المنطقة مطمع للتنظيمات المتطرفة لكونها توفر المال اللازم لتجنيد الأعضاء الجدد وشراء الأسلحة والمتفجرات التي يستخدمونها في شن هجماتهم الإرهابية لفرض سطوتهم.

ووفق المتابعة الحثيثة لنشاط التنظيمات الإرهابية في هذه المنطقة، يشير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إلى إمكانية تورط جماعة «نصرة الإسلام والمسلمين»، ذراع تنظيم «القاعدة» بالمنطقة في الهجوم؛ نظرًا لسيطرتها على ذلك الجزء من البلاد، وبناءً على ما تم رصده من هجمات إرهابية سابقة على مالي، وكانت هي المسئول الأول عنها.

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }