تنطلق بالاسكندرية و دمياط والمنيا .. معسكرات عائلية للمساواة بين الجنسين في المنزل

كتبت – نجوي ابراهيم
أطلق المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي و هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر مرحلة جديدة من المعسكرات العائلية حول ” التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة” بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرينج مصر.

بدأت هذه المعسكرات خلال اليومين الماضيين بالقاهرة وسيتم تنظيمها خلال الأسابيع القادمة بعدد من المحافظات منها الإسكندرية ودمياط والمنيا وذلك في إطار برنامج “رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين” الذي ينفذ بدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا).

تستهدف هذه المعسكرات الآباء والأمهات في المحافظات المختارة لتعزيز تبني الممارسات المتوازنة لتحقيق المساواة بين الجنسين في المنزل من خلال تحدي المعايير النمطية القائمة على النوع الاجتماعي وتعزيز المزيد من المشاركة المتساوية للرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي بين النساء، والرجال، والفتيات والفتيان.
كما تؤكد الأنشطة التي يتم ممارستها في هذه المعسكرات على أهمية التواصل الجيد بين الأزواج.

تستند جميع الأنشطة التي يتم إجراؤها خلال المعسكرات إلى الدليل التدريبي الذي تم تطويره للاستخدام من قبل الأفراد أو المنظمات المشاركة في دعم مناهج الأبوة والأمومة بما في ذلك الجهات الحكومية والمجتمع المدني والمدربين / المدربات المستقلين / المستقلات والأوساط الأكاديمية وغيرهم من المهنيين/ات الذين يتعاملون مع أولياء الأمور ويؤمنون بأهمية تعزيز مفاهيم المساواة وتمكين المرأة في المنزل.

شاهد أيضاً

 وزير القوي العاملة يوجه بتشكيل لجنة لبحث إجراءت عِمالة الحِج والعُمرة.  

  كتبت _ نجوي ابراهيم وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتشكيل لجنة تحدد إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }