محمود محمد هميمى(شيكو)
شيكو محمود محمد هميمى(شيكو)

تعظيم سلام “شيكو “احد جنود الانتاج .. قائد قطار ادفو لم يستسلم للاصابة واكمل رحلته لاسوان

كتبت – نجوي ابراهيم :

جندي من جنود الانتاج لم يستسلم للاصابة ، وقرر استكمال رحلته حتي لا يتسبب في تعطيل مصالح المواطنين ، انه محمود محمد هميمى(شيكو) كما يطلقون عليه ، قائد قطار738 ركاب أسوان بالجرار 3941.

ابن اسوان ورغم اصابته لم يستسلم للالم وكان علي قدر المسئولية ، ضاربا اروع الامثلة للنماذج الايجابية للعاملين بالسكة الحديد ، هذا المرفق الذي طالما تحمل ويلات الاخرين من جراء اي حادث .

اليوم الامر مختلف ، فقد تعرض قائد القطار الي حادث مؤسف نتيجة إلقاء مجهولين الحجارة علي القطار ، بين محطة دراو ومحطة بلانه وأصيب بجرح قطعي في صدره وتمت الاسعافات الاولية له من قبل مساعده احمد الطيب ورغم ذالك رفض تعطيل القطار حرصآ على سلامة الركاب وعدم تأخير القطار. واشر بمحطة بلانه بالاستمرار وطلب الإسعاف بمحطة اسوان وعند علمه بوجود زميل له بالقطار متوجها سياحة لاسوان وهو (محمد محمود) تم استدعائه رسميآ على جدول القطار لتكملة الرحلة حرصآ على سلامة الركاب والقطار .

ما حدث لقائد القطار آثار غضب العاملين بالسكة الحديد ، واعربوا عن استيائهم قائلين : ما يحدث من الاستهانة بارواح البشر سواء من بعض الصبية او ممن لا يقدرون مدى خطورة ما يفعلون ، تكون نتيجته وخيمة ، فكل يوم نسمع ونري ان بعض الاشخاص قامو برشق القطارات بالحجارة مما ينتج عنه اصابات بالغة سواء للركاب او للعاملين بالسكة الحديد سواء قائد القطار او مساعده او من العاملين داخل القطار .

وكتب البعض عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، الا يستوجب ما حدث لقائد القطار تكثيف التوعية بهذه المخاطر ، بداية من الاسرة وفي المساجد والكنائس وداخل المدارس .

علموا اولادكم ان الحجر الصغير الذى يتم رشقه على القطارات يصيب شخص ويحدث له اصابات بالغة وممكن يودى بحياته او حدوث عاهة مستديمة له، الى متى الاستهانة بحياة البشر ،ناهيك عن الاضرار التي تحدث للقطارات وهى ملك للجميع حافظوا على ممتلكاتكم القطارات ملك للجميع.

شاهد أيضاً

اتحاد محلي عمال الجيزة يكرم فاتن السناوي تقديرا لدورها وعطائها النقابي

كتبت ـ نجوي ابراهيم كرم الاتحاد المحلي لعمال الجيزة فاتن السناوي عضو مجلس إدارة اتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }