احتفاءً بذكرى النصر.. “البيت المحمدي” ينشر فيديو لعالم أزهري شارك في حرب أكتوبر

كتبت-فوقيه ياسين

احتفى “البيت المحمدي”   بذكرى انتصارات أكتوبر حيث نشرت صفحته الرسمية فيديو للدكتور فتحي عبدالرحمن حجازي أستاذ البلاغة بكلية اللغة العربية وأحد أبطال حرب أكتوبر ذكر فيه جزء من تفاصيل مشاركته في الحرب إبان قضاءه لفترة التجنيد بسلاح المشاة.

وأوضح حجازي أنه قضى فترة تجنيده 3 سنوات، حيث التحق بالجيش في   31 -12-1972، وأنهى خدمته  في 1-12-1975، مشيرا إلى أنه كانت هناك مؤشرات للحرب غير معلنة فمنذ  وصوله إلى الجبهة، كانت هناك تدريبات مكثفة على الحرب، وعلى كيفية اقتحام الحاجز المائي، وتدمير خط البارليف، الذين قالوا بأنه لا يقهر، واصفا موقف له مع قائد كتيبته يحكيه :
في أحد الأيام بعد أن انتهيت  من صلاة الفجر، وجدت قائد الكتيبة مستيقظًا ولم ينم، فسألته عن سبب استيقاظه حتى الآن، فقال له إن الحرب على الأبواب وعلينا أن نكون مستعدين، فرد عليه حجازي  “أبشر فإن الله ناصر المسلمين”.

 

وأضاف حجازي أنه بعد أن انتهى من خطبة الجمعة التي حث فيها زملاؤه على الجهاد وتحقيق النصر واستعادت الأرض  سأله قائد الكتيبة عن طبيعة  عملة في الحياة المدنية، فأخبره بأنه خريج كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، فرد القائد: “الأزهر يشرف في كل مكان”.

 

https://fb.watch/8u-ObExR7b/

 

شاهد أيضاً

دورات تدريبية على مهن كهربائي توصيلات وتفصيل وخياطة بالوادي الجديد .

    كتبت _ نجوي ابراهيم تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }