مرصد الأزهر يثمن السماح برفع آذان الجمعة بمدينة كولونيا الألمانية

كتبت-فوقيه ياسين

أعلنت مدينة كولونيا الألمانية السماح للمساجد برفع الآذان لصلاة الجمعة وفق شروط محددة، و قد جاءت هذه المبادرة ضمن مشروع يستمر لمدة عامين ويسمح للمساجد أن تتقدم بطلب لرفع الآذان لصلاة الجمعة، على ألا تزيد مدة الآذان عن خمس دقائق، ووفق ضوابط صوتية معينة.

من جانبها وصفت  هنريتا ريكر رئيسة المدينة، هذه المبادرة بأنها تدل على الاحترام المتبادل بين الأديان، كما أنها تطبيق عملي لمبدأ حرية الأديان المنصوص عليه في الدستور.

جدير بالذكر أن مدينة كولونيا تقع في ولاية شمال الراين ويستفاليا، وهي الولاية التي يقطنها العدد الأكبر من المسلمين في ألمانيا.

شاهد أيضاً

دورات تدريبية على مهن كهربائي توصيلات وتفصيل وخياطة بالوادي الجديد .

    كتبت _ نجوي ابراهيم تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }