مؤسسة إسبانية ترفض عقد مؤتمر لحزب “فوكس” لمعاداته المسلمين والمهاجرين.. ومرصدالأزهر: توجهات اليمين المتطرف تهدد التعايش السلمي والاندماج الاجتماعي

كتبت-فوقيه ياسين

رفضت مؤسسة “المعارض” بجزر الكناري في إسبانيا استقبال مؤتمرًا لحزب “فوكس” اليميني المتطرف؛ نظرًا لمعاداته للمهاجرين والمسلمين، وذلك وفق ما نشرته صحيفة “إل دياريو” الإسبانية.

وكان من المقرر عقد المؤتمر بالتعاون مع مجموعة من المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين، في جزر الكناري خلال يومي 5 و6 نوفمبر القادم، إلا أن الغرض منه أثار استياء “مؤسسة المعارض” التي وصفت منظمي المؤتمر بالتطرف وطمس الهوية الأوروبية، متهمة حزب “فوكس” بالمراوغة وعدم الالتزام ببنود المؤتمر وعنوانه المتفق عليه سابقًا.

وسلط مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الضوء على موقف حزب “فوكس” اليميني المتطرف المعادي بشكل واضح للمسلمين والمهاجرين بعدد من التقارير الصادرة عنه ضمن متابعاته لأوضاع المسلمين والمهاجرين في إسبانيا. وبناء على تلك المتابعة يحذر المرصد من خطورة مثل هذه المواقف المعادية على أمن واستقرار المجتمعات الأوروبية عامة؛ لكونها تؤثر سلبًا على التعايش السلمي والاندماج الاجتماعي، فضلًا عن تجاهلها لمفهوم المواطنة الذي يرسخ الاحترام المتبادل بين جميع أطياف المجتمع.

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }