مايا مرسي: المرأة المصرية تواجه التحديات في التمكين الاقتصادي

كتبت _ نجوي ابراهيم

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة أمس في الفاعلية التي نظمتها كل من وزارة التعاون الدولي والوكالة الامريكية للتنمية الدولية، التي تضمنت توقيع 7 اتفاقيات منح مع الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في الوكالة، بقيمة 125 مليون دولار، في إطار برنامج العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، بما يعزز جهود التعاون الإنمائي، لدعم تنفيذ رؤية الدولة التنموية في مختلف المجالات.

توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر لجميع الشركاء والوزارات المعنية ، في دعم جهود تمكين المرأة المصرية في كافة المجالات، مشيدة بالتعاون القائم بين المجلس القومى للمرأة والوكالة منذ إنشائه ، حيث ساهمت الوكالة في دعم تأسيس مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس، مشيرة إلى أن المركز له دور هام في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة بالإضافة إلى تأهيلها للدخول إلى سوق العمل.

واوضحت أن الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والوكالة تأتي في اطار محوري الحماية والتمكين الاقتصادي ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة متقاطعا في ذلك مع محور التوعيه ، مؤكدة ن المرأة المصرية لاتزال تواجه العديد من التحديات لاسيما في مجال التمكين الاقتصادي.

واشارت ايضا الي دعم الوكالة الجهود في مجال مناهضة العنف ضد المرأة ، من بينها دعم جهود مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة الذي يقدم المساندة القانونية والنفسية للمرأة ، بالاضافة الي دعم الوكالة لبرنامج مدن أمنة ، كذلك تطوير مراكز وزارة التضامن الاجتماعي لاستضافة الناجيات من العنف .

 

وأضافت رئيسة القومي أن أحد أهم اولويات عمل المجلس خلال الفترة القادمة هو التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة ، مشيرة الي ان مصر اطلقت برنامج الشمول المالي الذي يعد من أكبر البرامج وأهمها التي تعمل علي تنفيذها الدولة حاليا ، مشيرة الي ان البرنامج يستهدف ادماج ٥٠٠ ألف امرأة داخل المنظومة .

وأختتمت دكتورة مايا قائلة ” ان رسالتنا اليوم للفتاة والمرأة المصرية انه ما مستحيل يقف امامكم الان مع وجود إرادة سياسية واعية وحكيمة تدعم تمكين المرأة والنهوض بها في جميع المجالات”.

شارك بالفاعلية كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي و نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، و جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، و ليزلي ريد، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر.

شاهد أيضاً

 وزير القوي العاملة يوجه بتشكيل لجنة لبحث إجراءت عِمالة الحِج والعُمرة.  

  كتبت _ نجوي ابراهيم وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتشكيل لجنة تحدد إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }