صفاء مسعد
صفاء مسعد

صفاء مسعد تكتب: نرفض المسودة الرابعة للائحة قطاع الأعمال

لم يشهد قطاع الأعمال العام حالة من الغضب مثل التي تسيطر الآن علي كل العاملين بشركات قطاع الأعمال ، الكل يقف يدا واحدة رافضين المسودة الرابعة للائحة قطاع الأعمال العام.

 اللجان النقابية في كل القطاعات أعلنت عن موقفها الغاضب والرافض للائحة الموحدة التي وضعت من أجل الانتقاص من الحقوق والمكتسبات، فهي لائحة ظالمة ، تستهدف الانتقاص من الأجور والحوافز والمزايا التي يحصل عليها العاملين .

 لائحة الموارد البشرية الموحدة لم تنتهك حقوق العاملين فقط ، بل انتهكت المواثيق الدولية ، وقانوني المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم و قانون قطاع الأعمال العام نفسه . حرمت لائحة الموارد البشرية اللجان النقابية من حقها في المشاركة في وضع اللوائح الخاصة بالشركات ، وهو الحق الذي نصت عليه المادة ١٥ من قانون المنظمات النقابية .

وخالفت اللائحة للمادتين الرابعة والخامسة لقانون العمل رقم ١٢ ، وخالفت قانون الطفل وحرمت العاملات من حقهن في اجازة رعاية الطفل وبدلا من نص القانون انها 6 سنوات خفضتها اللائحة الي 4 سنوات .

 وضعت اللائحة نظام جائر علي العامل في تقييم الاداء مما يسهل في اجراءات فصل العامل التعسفي، والغاء تسوية المؤهل الاعلي عند حصول العامل عليه اثناء الخدمة. نرفض لائحة قطاع الاعمال لانتقاصها حقوقنا ومخالفتها للقوانين ، وعدم احترامها للاتفاقيات الدولية التي تحمي الحريات النقابية.

 بقلم : صفاء مسعد الامين العام للجنة النقابية بشركة ايجيكو

شاهد أيضاً

أكاديمية البحث العلمي تعرض الموسوعة المصرية للنباتات الطبية البرية في معرض الكتاب

كتبت – نجوي ابراهيم تشارك أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في معرض القاهرة الدولى للكتاب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }