جولة تفقدية لمؤسسة “مصر الخير” بمحطة مياه الشرب بالشيخ على بأسوان

كتبت-فوقيه ياسين

قال العميد يحي أبو زيد ،رئيس شركة مياه الشرب بأسوان، إن محطة الشيخ علي، بمحافظة أسوان، هي إحدى المحطات الجاري تطويرها، لربطها بمحطة أبو الريش بحري ، بتمويل من البنك الأهلي المصري ، مشيراً إلى أن عملية التطوير تهدف لرفع طاقة المحطة من 30 لتر مياه في الثانية إلى 85 لتر في الثانية الواحدة.

وأضاف خلال الجولة التفقدية لمشروع رفع كفاءة منظومة مياه الشرب بالشيخ علي بأسوان، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى وجاري ربطها بالشبكة العامة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسوان .

من جانبه قال المهندس أحمد صابر، مهندس بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسوان ، إن محطة الشيخ علي كانت تعاني من أزمات متكررة بسبب عدم قدرتها على توصيل الكمية المطلوبة من المياه للأهالى بشكل مستمر، نظرا لعدم قدرة طلمبات المياه على السحب من النيل، وهو ما استدعى شراء طلبمات أكبر لسحب المياه من النيل، وضخها في المحطة الرئيسية، حيث تم تزويد المحطة بعدد 2 طلمبات لسحب المياه من النيل بقدرة 50 لتر في الثانية الواحدة، وفلتر جديد 20 لتر في الثانية الواحدة، وتركيب لوحات تحسين معامل القدرة لتوفير استهلاك الطاقة.

من جانبها قالت الدكتورة عفاف الجوهري ، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أنه في إطار تطوير منظومة مياه الشرب بقرى أبو الريش بمحافظة أسوان، نسعى للإنتهاء من تركيب خط ناقل بين محطة أبو الريش والشيخ على، للتأكد من إستمرار تحسن منظومة المياه للقرى المستهدفة، لخدمة 40 ألف نسمة، مشيرة إلى أن مؤسسة مصر الخير تهتم بشكل كبير لوصول مياه نظيفة لقري الصعيد، خاصة أنه مع ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بموجاته المتعددة وتبعاته المختلفة كانت المياه هي العامل الأساسي للإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة.

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }