أهلها في رباط إلى يوم الدين.. مسيحي يحتفل بمولد النبي بأسوان ويستعرض كرامات النبي الكريم

كتبت-فوقيه ياسين

احتفل المواطن المصري المسيحي نوبي سعيد أمس بالمولد النبوي شريف في حضور جمع كبير من ابناء الطرق الصوفية. والمحبين من اهل اسوان
وقال نوبي سعيد ” لعمالنا “: اسمي نوبي سعيد ٧٠ عاما، مقيم في مربعات شركة السكر مدينة كوم امبو محافظة اسوان اعمل بمهنة الجزارة، إقامة احتفال لذحرى المولد النبوي ليس بجديد، لكنها عادة متوارثة لدينا نقوم بها كل عام مشاركة مع بعض الاخوه المسلمين ولكن هذا العام اكرمني الله وقمت بها انا وابنائي

اضاف قائلا:  أعلم جيدا أن القس المشلوح من الكنسية زكريا بطرس يعمل نظير أجر لإثارة فتنة طائفية ويريد الضرر بأبناء ديانته المسيحية قبل المسلمين وأن تاريخيه كله افعال مشينه يعلمها الجميع وقد غضبنا كغضب المسلمين نصرة لنبيهم بل اكثر .

ويتحدث” نوبي” عن سيدنا النبي صلوات الله عليه فيقول: من كرمات سيدنا محمد علي هذا العام أنه بعدما تم تحديد ميعاد الاحتفال،وكنت في الطريق لشراء قطعة ماشية لذبحها اتصل علي أحد الأشخاص كان لي عندي مبلغا من المال لأكثر من عشر سنوات حتي فقدت الأمل في استعادتها .

أضاف،  قمت بدعوة الأخوه الصوفية في محافظة أسوان وكانت ليلة جميلة بالمديح والذكر حتي مطلع الفجر.

تابع: عودت أولادي أن يقوموا بذبح  الأضحية في عيد الأضحى، وفي ساحات الصوفية في احتفالاتهم بدون مقابل، وكنت وحتي الان اذهب لزيارة الأولياء في اسوان وأحضر كل عام مولد الإمام الحسين في القاهرة.


وعن علاقته بالمسلمين جيرانه وفي عمله يقول لمن نسمع كلمة مسلم ومسيحي الا في العشرة أعوام الأخيرة فقط زوجتي مريضة ويقوم علي خدمتي جارتي المسلمه والكل هنا يناديني بعم نوبي وليس نوبي المسيحي.

اختتم” عم نوبي”كما يناديه الناس كلامه بأن  أن ما يحزنه أن بعض المسلمين قالوا لي أن الاحتفال بالمولد النبوى بدعه وقد قلت لهم وانا سمعت من مشايخ المسلمين أنها أن كانت بدعه فهي بدعه حسنه وسوف آخذ الأجر عليها.

من جانبه قال الشيخ مصطفى زايد، أن مارآه من احتفال “عم نوبي” بالمولد النبوي ليس بجديد على أهل مصر، فهم في رباط إلى يوم الدين، يتقاسمون المشاعر في الحزن والفرح، ولن يستطع أحد أن يفرق جمعهم ابدا.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }