مرصد الأزهر يحذر من استراتيجية “داعش” في الهجوم على السجون لتهريب عناصره

كتبت-فوقية ياسين

أكد مرصد الأزهر أن استهداف تنظيم داعش للسجون الذي يقبع فيها عناصره -لاسيما القادة منهم- أحد أهم الاستراتيجيات التي أعلنها بعد تبنيه هجومًا على سجن في مدينة جلال آباد، شرقي أفغانستان عام ٢٠٢٠م، والذي هرب على إثره ما يقرب من (٣٠٠) عنصر من مقاتلي التنظيم الإرهابي.

جدير بالذكر جدير بالذكر أن القوات العراقية قد حصلت على تسجيل صوتي لأبي حمزة القرشي المتحدث باسم تنظيم داعش الإرهابي، يحث فيه أفراد التنظيم على مهاجمة السجون وتحرير الأسرى على حد وصفه.

كما أن هناك محاولات كثيرة في هذه الأيام لمهاجمة السجون في العراق، وقد تم إحباط الكثير من تلك العمليات، فمنذ ظهور داعش وحتى الآن، فإن الكثير من السجون العراقية والسورية لا تزال خارج الخدمة؛ بسبب الهجمات الواقعة عليها.

ودعا مرصد الأزهر كافة الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب بضرورة الحذر وأخذ الحيطة من مثل هذه الهجمات التي يحاول التنظيم الإرهابي من خلالها تجميع صفوفه مرة أخرى، لمواصلة عملياته الإرهابية، كما يوصي المرصد بضرورة إيجاد حل لمعضلة مقاتلي التنظيم من الأجانب في السجون العراقية.

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }