خالد عيش : الحوار المجتمعي لقانون العمل الجديد.. يحقق العدالة لاطراف العملية الانتاجية

كتبت – نجوي ابراهيم :

أشاد النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ،نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بالحوار المجتمعي الذي شهدته لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ،خلال الايام الماضية حول مشروع قانون العمل الجديد .

وقال النائب خالد عيش ان الاستماع الى كافة وجهات النظر بشأن التعديلات المطلوبة بالقانون هو ظاهرة إيجابية ،اسفرت عن اتفاق على أهمية تحقيق العدالة في علاقات العمل في أطراف العملية الإنتاجية.

وأوضح عيش أن اجتماع أمس الثلاثاء للجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد،وبحضور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، وعدد من ممثلي الوزارة، وممثلي اتحاد العمال، واتحاد الصناعات، وممثل وزارة شئون المجالس النيابية،كان استمرار لحوار حول مشروع القانون داخل اللجنة على مدار الأربعة أشهر الماضية.

وأكد عيش على أن هذا التشريع الجديد، يأتي تماشيا مع المتغيرات والمستجدات التى طرأت على ساحة العمل منذ صدور القانون الحالى رقم 12 لسنة 2003، وانطلاقاً من خبرات تطبيقه على امتداد العقد السابق، وما كشفت عنه من مثالب وثغرات تتعين معالجتها، خاصة وأنه يُطبق على ما يقرب من 30 مليون عامل بأجر في مصر .

اشار عيش الي إن اغلب التعديلات كانت لحماية العامل من الفصل التعسفي،وحمايته اقتصاديا واجتماعيا وصحيا في إطار قانون يعطي للمحاكم العمالية المتخصصة الحق في الفصل في كافة نزاعات العمل واعطاء كل ذي حق حقه عن طريق رجال القضاء الموصوفين بأنهم” خلفاء الله في الارض” .

شاهد أيضاً

خلال مفاوضة جماعية بالقوي العاملة.. حصول عمال “فلورا للورق” على مستحقاتهم المتأخرة

  كتبت _ نجوي ابراهيم بمشاركة وزارة القوى العاملة نجحت إتفاقية عمل جماعية في حصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }