لجنة من اتحاد العمال تشارك مجلس الشيوخ في مناقشة قانون العمل الجديد

كتبت – نجوي ابراهيم :

أكدت اللجنة العمالية المشكلة من مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر،لمناقشة مشروع قانون العمل،على أن مشاركتها في حوار مجتمعي مع لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة في مجلس الشيوخ أسفرت عن طرح رؤية ممثلي عمال مصر في هذا التشريع الهام،والذي سوف يُطَبق على ما يقرب من 30 مليون عامل “كل من يعمل بأجر”.

اكد اعضاء اللجنة على أن التعديلات التي أدخلت على “المشروع”تواجه السلبيات في قانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003 ،وتحمي العامل إقتصاديا وإجتماعيا وصحيا .

واكد ممثلي اتحاد العمال ، ان التعديلات تصنع بيئة عمل لائقة يتحقق فيها الإستقرار في مواقع العمل والإنتاج،وتتماشى مع الدستور والإتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر،ومع سياسات الجمهورية الجديدة ،والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي وضعت حقوق العمال محل تقدير .

شاركت اللجنة خلال هذا الأسبوع في إجتماعات لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد،وبحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وعدد من ممثلي الوزارة،وإتحاد العمال،واتحاد الصناعات، وممثل وزارة شئون المجالس النيابية.

شارك في مناقشات مشروع قانون العمل الجديد بالشيوخ ، نواب رئيس اتحاد العمال وهم :النائب خالد عيش وعماد حمدي ،ومجدي البدوي،وخالد الفقي،ود.حسام الدين مصطفى،وأحمد الدبيكي.

وقدمت اللجنةًرؤيتها المبدئية في مذكرة أصدرها”إجتماع”إنعقد في مقر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بداية هذا الأسبوع أداره الأمين العام حسن شحاته ،وشارك فيه ايضا عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الإتحاد.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }