أصحاب الهمم يخطفون الأنظار في مؤتمر تغير المناخ بالأزهر

كتبت-فوقيه ياسين

لما كان أصحاب الهمم جزءًا فاعلًا من النسيج الوطني، وكانت قدراتهم مصدرًا للإلهام ومصدرًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، نستلهم منهم العزيمة في مواجهة تحديات التغيرات المناخية، عقد مؤتمر الأزهر عن المناخ، في يومه الثاني، ورشة عمل حول عزيمة ذوي الهمم، بعنوان: “اندماج أصحاب الهمم في قضايا المجتمع -التكيف المناخي نموذجًا للاندماج”، حاضر فيها عدد من طلاب الأزهر من أصحاب الهمم، وأوضحوا مساهماتهم في الحفاظ على البيئة ونشر الوعي بين أفراد المجتمع.

وقد عرض المؤتمر فيلمًا وثائقيًا عن جهود الأزهر في دعم ذوي الهمم وتنمية مواهبهم وتمكينهم وإنشاء مراكز تدريب لهم في القاهرة والأقاليم، وتدريبهم على التفاعل مع المجتمع وإمدادهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل؛ بهدف تحقيق مزيد من الانخراط في البيئة المحيطة لهم، وتساويهم في الفرص المتاحة للجميع، كما استعرض الفيديو إنشاء مركز “إبصار”، الذي تم الاستعانة فيه بأفضل الخبرات العلمية والتقنية والتنموية؛ لصقل ذوي الهمم بالمهارات اللازمة.

كما عرض المؤتمر عددًا من الفيديوهات للتوعية بالحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، واللافت أن هذه الأعمال الفنية هي من إعداد ذوي الهمم أنفسهم، فأعلن القائمون على مؤتمر الأزهر أن ذوي الهمم يزيدون من عزيمتنا في مجابهة التغيرات المناخية.

وتعقد جلسات مؤتمر جامعة الأزهر، المؤتمر العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، تحت عنوان: «تغير المُناخ؛ التحديات والمواجهة»، على مدار ثلاثة أيام (السبت، الأحد والاثنين)، من 18 إلى 20 ديسمبر 2021م، بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، انطلاقًا من سعى الأزهر الشريف لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل تمهيدًا وتحضيرًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة COP27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022م.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي: مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى الخميس 11 أغسطس

  كتبت _ نجوي ابراهيم أوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }