جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

مصر دولة ذات سيادة .. اتحاد العمال مستنكرا التدخل الالماني في الشأن المصري

كتبت – نجوي ابراهيم :

أدان مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي التصريحات الصادرة عن وزارة الخارجية الألمانية بشأن محاكمة متهمين أمام القضاء المصري،ودعوتها للإفراج عن متهمين علي ذمة جرائم،مؤكداً على أن هذه التدخلات الخارجية تحت ذريعة الدفاع عن حقوق الإنسان ،ما هي إلا تدخل سافر في شؤون الدولة المصرية ذات السيادة ،والقضاء العادل والحُر.

جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم الأحد للأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر حسن شحاتة ،والذي أكد على أن الملايين من عمال مصر ضد كل التدخلات الخارجية في الشأن المصرية،وذلك من منطلق إيامنهم الكامل بحرية القضاء المصري،وقدرته على تحقيق العدالة في دولة تلاحم نسيجها الوطني بكل مكوناته حتى تحررت الدولة المصرية من الإرهاب والإرهابيين .

اضاف الامين العام ان الدولة المصرية نجحت في سنوات قليلة في ممارسة سياسات من شأنها حماية حقوق الإنسان كنموذج يحتذى به في كل دول العالم ،من خلال إستراتيجية وطنية لحقوق الإنسان،وتبني مبادرات الحماية الإجتماعية ،وإقامة المشروعات العملاقة في إطار خطة تنمية واضحة.

وبإسم أكثر من 25 مليون عامل مصري دعا الأمين العام لعمال مصر، الحكومة الألمانية بمراجعة سياساتها الخارجية والتوقف عن التدخل في شؤون البلدان الأخرى ،مثلما لا تقبل التدخل في شؤونها،مُستغرَباً من أن تطلب الحكومة الألمانية احترام القانون، وتدعو في ذات الوقت للتدخل والتأثير على أحكام القضاء في دولة اخرى، وهو ما نرصد معه ازدواجية المعايير.

وأكد شحاتة على أن عمال مصر كانوا ولا يزالوا متماسكين وعلى قلب رجل واحد في مساندة الدولة المصرية التي تتمتع الأن بمناخ إستثماري غير مسبوق تشهد به كل المؤسسات والمنظمات الدولية الإقتصادية ،كما تتمتع بمناخ من الحريات في ظل دولة قانون ،وقضاء عادل ووطني ومستقل .

شاهد أيضاً

 وزير القوي العاملة يوجه بتشكيل لجنة لبحث إجراءت عِمالة الحِج والعُمرة.  

  كتبت _ نجوي ابراهيم وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتشكيل لجنة تحدد إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }