مجدي البدوي : بروتوكول تعاون “مصري- سوري” للتنسيق في القضايا العمالية المشتركة

كتبت – نجوي ابراهيم

وقعت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام برئاسة مجدي البدوي، بروتوكول تعاون وفد القاهرة من الإتحاد المهني لنقابات عمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم بسورية برئاسة عبدالسلام الباشا .

ضم الوفد السوري خلال زيارته للقاهرة جهاد ضبعان رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم في محافظة حماة،و ظافر السعد رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم في محافظة دمشق،وأحمد ديب رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم في محافظة اللاذقية .

يهدف البروتوكول الي التنسيق بين “عمال البلدين” في المحافل العربية والدولية بشأن القضايا العمالية المشتركة ،وتبادل الخبرات الثقافية والإعلامية لخدمة مصالح العاملين في قطاعات الصحافة والطباعة والإعلام والثقافة بين البلدين .

وينص البروتوكول علي توعية العمال بالتحديات التي واجهت وتواجه البلدين لا سيما تحديات الإرهاب وتداعيات فيروس كورونا وكيفية مواجهتها.

وقال مجدي البدوى رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والاعلام – نائب رئيس اتحاد عمال مصر ، أن الوفد العمالي السوري تحدث عن دور عمال سورية بقيادة الإتحاد العام لنقابات عمال سورية برئاسة جمال القادري الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، في الوقوف بجانب الدولة السورية لمواجهة كافة تحديات الحصار الجائر،والإرهاب ،والعدوان ،وتداعيات فيروس كورونا ،وغيرها من التحديات،منددين بالعمليات الإرهابية التي تعرضت لها سورية.

اضاف ان الوفد السوري مثمن للدور العمالي البطولي في التصدي للهجمات الإرهابية وصمود العمال في مواقع عملهم ومعاملهم،وتأكيدهم بإستمرار على أن سورية وعمالها أثبتوا للعالم بأن الحق سيبقى وينتصر ،وأنهم لن يتراجعوا خطوة واحدة في الدفاع عن وطنهم الأم ،وأنهم على أتم استعداد لتقديم كل ما يملكون فداءً للوطن.

وأشار مجدي البدوي الي الدعم الكامل من عمال مصر إلى عمال سورية ،ورفضهم وإدانتهم لتلك الحرب الكونية التي تعرضت لها سورية الشقيقة ،موضحاً أن الملايين من عمال مصر تعرضوا لنفس التحديات على مدار العشر سنوات الماضية من محاولات إرهابية أرادت النيل من إستقرار الدولة المصرية ،لكنهم تمسكوا بشعار “قوتنا في وحدتنا” وساندوا الدولة المصرية بكل مؤسساتها الوطنية حتى تحقق النصر على الإرهاب .

ولفت البدوي ان مصر تشهد الأن حالة غير مسبوقة من الإستقرار والتنمية ومبادرات الحياة الكريمة التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي ،الذي أطلق مؤخرا الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تتضمن بنودا تحمي العامل المصري ،وتوفر له بيئة العمل الأمنة ،وعلاقات العمل المستقرة التي يتحقق معها الأمان الوظيفي ،والزيادة في الإنتاج.

شاهد أيضاً

خلال مفاوضة جماعية بالقوي العاملة.. حصول عمال “فلورا للورق” على مستحقاتهم المتأخرة

  كتبت _ نجوي ابراهيم بمشاركة وزارة القوى العاملة نجحت إتفاقية عمل جماعية في حصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }