دراسة بريطانية: الأزواج الذين يعتمدون على راتب زوجاتهم أكثر توتراً في الحياة

كتبت-فوقيه ياسين

أكدت دراسة أجراها باحثون في جامعة باث البريطانية أن الأزواج الذين يعتمدون على راتب زوجاتهم هم الأكثر توتراً في الحياة، وأشارت إلى أنه عند تجاوز دخل الزوجة 40% من إجمالي دخل الأسرة، يزداد الرجل قلقًا تجاه قيمته في المنزل، حسب موقع “timesofindia”.

ووفقًا لخبيرة العلاقات والمستشارة النفسية “شويتا سينج” وهي واحدة من القائمين على الدراسة، فإن الرجال يعتقدون أنهم يجب أن يكونوا العائل الأساسي للأسرة، فدائمًا ما ندرس ونتعلم أن دور الأب بأنه الشخص الذي يكسب الأسرة ودور الأم بصفتها الراعية، وهذا ما يوثق الفكرة في عقل الرجال، وقالت: إن رواتب الزوجات المرتفعة لها أبعاد متعددة، على الصحة الجسدية والعقلية، والإخلاص الزوجي والطلاق، والقدرة على المساومة الزوجية مع ارتباط الذكورة “ارتباطًا وثيقًا بوجهة النظر التقليدية لكسب الرزق من الذكور”.

وأكدت على ضرورة ترك الزوجة للزوج حرية تربية الأبناء والتعامل معه على أنه المسؤول الأول عنها في البيت، ولا تحاول الاقتراب من اختصاصاته بل دعم ما يفعله في صالح الأسرة لكي يتمتعا بحياة أسرية وزوجية سعيدة وناجحة.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }