قيادات نقابية كويتية .. العمالة المصرية لها بصمات مستمرة في ملف العمل بالكويت

كتبت – نجوي ابراهيم

وقع هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق ،نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بروتوكول تعاون مع نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية بالكويت برئاسة يحيى الدوسري .

يهدف البروتوكول الذي تم توقيعه بالكويت الي تبادل الخبرات،والتنسيق بين “النقابتين” في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية، وينص علي مواجهة مًجمل التحديات في إطار تعاون وعمل مشترك لخدمة عمال البلدين الشقيقين .

واكد هشام فؤاد على عمق العلاقات التاريخية في كافة المجالات بين البلدين ،موضحاً أنه نقل للجانب الكويتي مناخ الإستثمار الأمن والمستقر في مصر في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ،التي تتميز بتوفير كافة برامج الحياة الكريمة للمواطنين ،وإقامة المشروعات العملاقة التي تخدم عملية التنمية ،وتوفر فرص العمل.

ضم الوفد العمالي المصري برئاسة هشام فؤاد كل من : نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق للعلاقات الدولية،وأحمد خلاف نائب رئيس النقابة العامة،ورضا الدغيدي أمين الصندوق،واحمد أبو المجد وكيل النقابة عن وجه قبلي ،وحمدي عرابي مدير الشؤون العربية في إتحاد عمال مصر.

واكدت قيادات نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية بالكويت برئاسة يحيى الدوسري خلال توقيع البروتوكول على التعاون العمالي التاريخي بين البلدين ،وأن مصر والكويت يداً واحدة ،ويشهد التعاون السياسي والإقتصادي بين البلدين على ذلك ،موضحة أن العمالة المصرية في دولة الكويت تحظي بتقدير وإهتمام بالغ من القيادة السياسية والعمالية كونها عمالة كان ولا يزال لها تأثير في ملف العمل والعمال الكويتي .

اضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون والعمل المشترك وتبادل الزيارات وعقد الأنشطة المختلفة مع النقابة العاملة للعاملين بالمرافق العامة المصرية كونها من أعرق النقابات المصرية تضم 400 الف عضو ،وتدافع عن حقوق العاملين في قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحي والإسكان،وذلك بهدف خدمة عمال البلدين ،والمشاركة بشكل أوسع في عملية التنمية.

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }