اتحاد العمال : مستعدون للانتخابات العمالية .. وتعديلات بلوائح المؤسسات التابعة

كتبت – نجوي ابراهيم

أكد مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي ، والمنعقد مساء أمس الأحد بمقر”الإتحاد”،على أن الإستعدادات جارية لعقد جمعية عمومية للإتحاد العام خلال الأيام القادمة .

وطالب مجلس الادارة من النقابات العامة التي لم تعقد جمعياتها العمومية حتى الأن ، سرعة عقدها ،وذلك إستعداداً للإنتخابات العمالية دورة 2022-2026 ،والمقرر إجراءها منتصف العام الجاري.

واوضح اعضاء مجلس الادارة ، أن الإتحاد العام ونقاباته العامة ولجانه النقابية مستعدون للعملية الإنتخابية طبقا للائحة والقانون المنظم لها تنسيقا مع الجهة الإدارية المشرفة على الإنتخابات والمتمثلة في وزارة القوى العاملة.

وقال حسن شحاتة الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، في تصريحات صحفية اليوم أن جدول أعمال مجلس الإدارة إحتوى أمس على “موضوعات تنظيمية” ،و”قرارات” سوف تُغرض على الجمعية العمومية بشأن تعديلات على لوائح ونظم خاصة بعلاقة “الإتحاد” بنقاباته العامة ،و بالمؤسسات الثقافية والإجتماعية والسياحية التابعة.

اشار الي ان التعديلات بهدف الإستثمار الأمثل لموارد وممتلكات” الإتحاد” بما يعود بالنفع على التنظيم النقابي والعاملين فيه ،ويمكنه بشكل أوسع من ممارسة نشاطه ودوره ، دفاعا عن حقوق عمال مصر المشروعة.

وقال الأمين العام أن مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر دعا كافة النقابات العامة التابعة له إلى المزيد من التعاون والعمل المشترك من أجل النهوض بهذا التنظيم العمالي الأكثر تمثيلاُ للعمال .

اضاف الامين العام ان مجلس ادارة اتحاد العمال ، ثمن كافة التوجيهات والقرارات الرئاسية،و الحكومية والتي من شأنها توفير الحماية الإجتماعية والإقتصادية للملايين من عمال مصر،وتحقيق حياة كريمة لهم ، داعيا كل عمال مصر الي بذل المزيد من العمل والإنتاج ، لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الداخل والخارج .

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }