هشام فؤاد : الرئيس مُنحَاز لحقوق العمال وتنظيماتهم النقابية

كتبت – نجوي ابراهيم

أكدت الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة على تجديدها الثقة والشكر والتقدير في الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنحيازه المتواصل للعمال وتنظيماتهم النقابية ،وحفاظه على حقوقهم ودفاعه عن مكتسباتهم ،وحمايته للفئات محدودة الدخل ،ومواصلته توسيع شبكات الضمان الإجتماعي ،والرعاية الصحية ،وزيادة الأجور والمعاشات ،وتحمل الزيادات المستمرة في مخصصات الدعم ،والسعي للوصول به إلى مستحقيه .

قال هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق خلال الجلسة الإفتتاحية للجمعية العمومية للنقابة ، المنعقده اليوم بالقاعة العامة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،ان عمال المرافق بقطاعات “الكهرباء والطاقة، ومياه الشرب والصرف الصحي،والإسكان” يتعهدون ببذل قصارى جهدهم من أجل دعم مسيرة التنمية الإقتصادية والإجتماعية الشاملة التي تعيشها مصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

وأوضح فؤاد أن هذه الجمعية العمومية تنعقد والعالم أجمع يجتاز مرحلة عصيبة ويتعرض لمخاطر وتحديات عديدة ،من أثر تفشي فيروس كورونا المستجد ،وما ترتب عليه من أثار إقتصادية وإجتماعية .

اشار فؤاد الي ما تشهده الساحة العربية والدولية من توترات وحروب في بعض البلدان المجاورة ،مشيرا إلى أن العاملين في قطاع المرافق وعددهم يتجاوز الـ400 الف عامل يواجهون تلك التحديات وغيرها بمواصلة العمل والإنتاج،والإستمرار في مساندة الدولة المصرية كي تجتاز تلك التحديات .

ثمن هشام فؤاد الحوار الإجتماعي المثمر مع كافة الشركاء الإجتماعيين والوزرات المعنية ،ورؤساء مجالس ادارات الشركات التابعة لقطاعات المرافق ،لعرض مطالب العمال المشروعة ،مؤكدا انه أثمر عن المزيد من الأنشطة التي تهدف إلى توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم ،وكذلك عن المكاسب والخدمات المستمرة .

شاهد أيضاً

الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وكرمها وكفل لها حقوقها وجعلها من أهم مقومات المجتمع المتحضر

كتبت-فوقيه ياسين أصدر الأزهر الشريف بيانا منذ قليل قال فيه: يتابع الأزهر ما تقوم به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }