جيهانكير خان: “مركز سلام” يمثل مركزًا معرفيًّا للمنطقة والعالم أجمع ..و مستعدون لدعم جهوده

كتبت-فوقيه ياسين

هنأ الدكتور جيهانكير خان، مدير مركز مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة، مركزَ سلام لدراسات التطرف على نجاحه في عقد مؤتمره الدولي الأول، مشيرًا إلى أن المؤتمر تناول موضوعًا هامًّا وهو “التطرف العنيف”، بالإضافة إلى مواضيع أخرى هامة مثل الرواية المضادة، وكيفية تفنيد الخطاب المتطرف وتعزيز القيم العالمية للسلام، التعايش، التفاهم، التسامح، التعاون الدولي بالإضافة إلى تبادل أفضل الخبرات في ذلك المجال.
جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات الجلسة الخامسة من اليوم الختامي لمؤتمر سلام الدولي المقام تحت مظلة دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العام، مثمِّنًا إنجازات مركز سلام الهامة وعمله الجاد الذي يتضمن إقامة المعارض، توفير المعلومات من أجل المساهمة في جهود منع ومكافحة التطرف العنيف.
وأضاف أن مركز سلام -جنبًا إلى جنب المبادرات الأخرى التي أطلقتها مؤسسات مصرية مثل الأزهر الشريف- يمثِّل مركزًا معرفيًّا للمنطقة وللعالم أجمع في مجال منع ومكافحة التطرف العنيف، معربًا عن جاهزية وحدة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة لمساندة جهود مركز سلام في مجال منع التطرف العنيف الذي يتضمَّن التعاون الوثيق تحت مظلة المشروع العالمي لمنع ومكافحة التطرف العنيف والاستراتيجية العربية الجديدة لمكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }