نجوي ابراهيم تكتب : رسالة الي رئيس اتحاد العمال

اسدل ستار المسرح العمالي بانتهاء الانتخابات النقابية العمالية في دورتها الجديدة ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ بفوز حسن شحاتة رئيس نقابة النقل الجوي بمنصب رئيس اتحاد عمال مصر .

خالص التهاني والتبريكات الي رئيس الاتحاد الجديد الذي خاض معركته الانتخابية بكل هدوء وارتياح ، متحليا بالنزاهة والشفافية ، وكان خصما شريفا في مباراة هي الاصعب ، فإما رئيسا لاتحاد عمال مصر بكل ما يحمله الاتحاد والتنظيم النقابي من ملفات داخلية وخارجية ، عربية ودولية وكل ما يحيط به من مشكلات وتحديات متراكمة ، واما ان يكون خارج تشكيل مجلس الادارة وربما من حقه فقط ان يدلي برأيه في ايا من هذه القضايا.

مرحلة جديدة للتنظيم النقابي بدأت .. اراها الاصعب علي كافة الاصعدة .. وسيتحمل رئيس الاتحاد واعضاء مجلس الادارة مسئولية اصلاحية كبيرة لكل ما اصاب التنظيم النقابي من هشاشة وضعف .. انها مرحلة بناء وتثقيف وتوعية يتبعها مرحلة تكاتف وترابط وتوحيد للرؤي والمواقف للدفاع عن عمال مصر بكافة القطاعات والطوائف.

سيادة رئيس الاتحاد تنتظرك ملفات عديدة تحتاج إعادة النظر اليها بمنظور مختلف ورؤية حيادية لكافة الاطراف .

احاول تسليط الضوء والاشارة الي بعض من هذه الملفات ، وأول ملف هو الانتهاء من تشكيل مجلس ادارة الاتحاد واختيار الامين العام وامين الصندوق وهما موقعين في احتياج لافكار خارج الصندوق كي يستطيعوا العبور بالسفينة لـ بر الامان .

والملف الاكثر سخونة يتعلق بالعاملين باتحاد العمال وكافة مؤسساته واتحاداته المحلية، فالجميع يئن من الازمات المالية وضعف السيولة وانخفاض الايرادات ، مما شكل عبئا علي العاملين في تحمل ما يمر به الاتحاد من ضائقة مالية ، اسبابها متعددة وربما كان في جعبة حسن شحاتة الحل السهل اليسير ان امتدت اليه يد العون من المخلصين لهذا التنظيم، وربما كان الحل متطلبا لتعديل تشريعي لقانون المنظمات النقابية وهو الاصعب حاليا.

الحديث عن المؤسسات التابعة وتركها لاهل الخبرة من اجل تحقيق نتائج حقيقة ملف في غاية الاهمية ويجب فتحه ، واعتقد ان الامر سيتطلب بعض الوقت للإمام بالثغرات وكشف الحقائق وإفراد المساحات لاصحاب الفكر وبعيدا عن أي موائمات.

اما ملف الصناعة الوطنية وما تتعرض له المصانع والشركات وما يحاك من قوانين تقضي علي التنظيم النقابي واغتياله ، فهو الملف الشائك الذي يتطلب إعادة النظر في بعض القوانين واجراء تعديلات عليها ، والمشاركة بقوة ورؤية في الحوار الوطني بعد توحيد رؤي التنظيم النقابي من اجل مزيد من المكتسبات للعمال.
لم تنتهي بعد الملفات التي تنتظر حلول غير تقليدية ، ولكن ندعو الله ان يوفق رئيس الاتحاد واعضاء مجلس الإدارة لكل مافيه صالح العمال ، وللحديث بقية ..

شاهد أيضاً

“القوى العاملة” تنفي شائعة ارسال “منحة الـ1000 جنيه” للعمالة غير المنتظمة..وتحذر المواطنين من التواصل مع الصفحات الوهمية

كتبت – نجوي ابراهيم نفت  وزارة القوى العاملة،ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }