القاهرة للتنمية والقانون تختتم الدورة الخامسة لتدريب مقدمي الخدمات الطبية

 

اختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بالقاهرة  ورشة العمل الخامسة لبناء قدرات مقدمي الخدمات الطبية حول الحقوق الصحية للنساء على مدار ثلاثة أيام  بدعم من منظمة دياكونيا.

حضر التدريب 25 ممرضة ، مشرفي التمريض ،وفنيات التمريض ممن يمثلن العديد من مستشفيات القاهرة والجيزة (أم المصريين – القصر العيني الفرنساوي – مستشفى الجزيرة) وقد احتوي التدريب على العديد من المحاضرات النظرية ،وورش العمل التي تستهدف العمل على رفع الوعي لدى المتدربين/ات حول الحقوق الصحية للنساء وخاصة أثناء تلقي الرعاية الطبية.

وتهدف هذه التدريبات إلى تحسين مستوى أداء مقدمي خدمات الرعاية الصحية تجاه تقديم خدمات صحية آمنة ومتكاملة للنساء بصفة عامة، والناجيات من العنف بصفة خاصة.
كما تسعى مؤسسة القاهرة من خلال هذه التدريبات إلى الحد من العنف ضد النساء في أماكن تقديم الرعاية الطبية ورفع وعي المجتمع بحق النساء في تلقي خدمات صحية آمنة ، ورفع وعي مقدمي الرعاية الطبية بالحقوق الصحية للنساء والخروج بمقترح تعديلات علي القوانين الصحية، لتوحيدها وإصلاحها، وعلاج القصور الوارد فيها فيما يخص الخدمة الطبية الآمنة للنساء .والقوانين الأخرى المرتبطة بهذا الحق ، وحشد الجهود المجتمعية من أجل تنفيذ ، وتبني الاتفاقيات الدولية الداعمة لبيئة صحية آمنة للنساء ، دعم الناجيات من العنف اثناء تلقي الخدمة الطبية بتقديم الدعم النفسي لهن وخدمات الإحالة القانونية ، من أجل تطوير وإيجاد آلية رقابة وتقييم مجتمعية على تقديم الخدمة الطبية بأمان للنساء.
وقد اصدرت المؤسسة لاحقا مدونة السلوك المهني لمقدمي الرعاية الطبية في التعامل مع النساء اثناء تقديم الخدمة الطبية لضمان تقديم خدمة طبية امنة للنساءء كما اصدرت المؤسسة دليل اجراءات السلامة والحماية للناجيات من العنف (طبية – قانونية- نفسية).
كما قامت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بإصدار التطبيق الإليكترونى رعاية آمنة https://shcw.app/post/80
أولي المنصات الإليكترونية الحقوقية التي تتيح للنساء البحث عن مراكز طبية صديقة لها و تتبني تطبيق مدونة السلوك المهني لمقدمى الخدمات الصحية أثناء تقديم الرعاية الصحية للنساء ، وخاصة الناجيات من العنف.
كما يقدم تطبيق رعاية آمنة أقسام متعددة للتثقيف ، ورفع الوعي بحقوق النساء الصحية والقانونية منها قسم ” حقك القانوني” إصداراتنا” وقسم الفيديوهات، ودليل إجراءات السلامة والحماية للناجيات من العنف..
ايضاً يتضمن الأبلكيشن أدوات للتعبير عما تتعرض له النساء من انتهاكات أثناء تلقي الفحص الطبي ،ويتيح لهن الفرص والخيارات للدعم والمساندة النفسية والقانونية في سرية تامة ومع حفظ حقهن في الخصوصية.
يمكن للنساء في كل مكان تحميل تطبيق ” رعاية آمنة ” باللغتين العربية ، الإنجليزية

شاهد أيضاً

دورات تدريبية على مهن كهربائي توصيلات وتفصيل وخياطة بالوادي الجديد .

    كتبت _ نجوي ابراهيم تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }