اقامة معارض مشتركة..نيفين جامع :تعزيز التبادي التجاري والاقتصادي بين مصر والاردن

كتبت – نجوي ابراهيم

تناولت المباحثات التي اجرتها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع ،المهندسة مها على وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، بحث امكانيات اقامة معرض للمنتجات الاردنية بالقاهرة على غرار معرض المنتجات المصرية بالاردن، وكذا مشاركة الاردن بفعاليات معرض تراثنا والذي سيقام بالقاهرة خلال شهر اكتوبر المقبل.

واشارت الوزيرة الى ان الاجتماع أكد اهمية العمل على ازالة التحديات التي تواجه حركة التجارة البينية بين البلدين ، واستفادة القطاع الخاص بكلا البلدين من الفرص المتاحة في مجالات التعاون الاقتصادي بمصر والاردن

وأوضحت جامع أن حجم التبادل التجارى السلعي بين البلدين قد سجل نحو 370 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجارى بواقع 292 مليون دولار صادرات مصرية و 78 مليون دولار واردات من الجانب الأردنى مقابل 283 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020أي بنسبة زيادة حوالي 30%.

لفتت الي أهمية تعظيم الإستفادة من الإمكانات والمقومات التصنيعية المتوافرة في الدولتين لإحداث طفرة فى معدلات التبادل التجارى والإستثمارات المشتركة .

ومن جانبها أكدت المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية ،حرص بلادها على تعزيز التعاون التجارى والصناعى والإستثمارى المشترك مع مصر خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط قيادة وحكومتي البلدين، مشيرةً الى ان تحقيق التكامل الاقتصادي مع مصر يمثل احد اولويات الحكومة الاردنية.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }