عبد الفتاح فكري : بعد توقف 50 سنة .. عودة الحياة لمحطة بئر العبد بقطار فاخر من أسوان للضفة الشرقية

كتبت – نجوى إبراهيم :

أكد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق ، أن تطوير وتنمية سيناء الحبيبة كان حلما يرواد القيادة السياسية ، ولطالما حلم ونادي بذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وقال فكري ان الحلم أصبح حقيقة بعد افتتاح عدد من الأنفاق التي ربطت بين ضفتي القناة ، مشيرا إلي عبور أول قطار فاخر اليوم من فوق قناة السويس عبر كوبري الفردان ليربط قارتي أسيا وإفريقيا، بعد أكثر من 50 عاما توقفت خلالها حركة القطار للضفة الشرقية من القناة .

وأوضح فكري أن أول قطار فاخر تحرك اليوم من أسوان مرورا بكوبري الفردان بالإسماعيلية متجها لمحطة بئر العبد بالعريش بمحافظة شمال سيناء .

أثني فكري علي الجهد الذي قامت به هيئة السكة الحديد والعاملين بها، أثناء العمل على تأهيل وتطوير خط الفردان بئر العبد بطول 100 كيلومتر .

فضلاً عن تطوير الوصلة من “بالوظة” حتى ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كيلومتراً والانتهاء من تنفيذ خط “بئر العبد العريش” بطول 80 كيلومتراً وإنشاء الكوبري المعدني الجديد بمنطقة الفردان.

ولفت رئيس النقابة ، إلى أن وزارة النقل وضعت خطة شاملة لعودة حركة القطارات بمحافظة شمال سيناء، تتضمن إجراء تطوير شامل لمحطات القطارات، بالإضافة إلى مشروع تطوير كوبري الفردان تمهيداً لعبور القطارات أعلى قناة السويس من دون أن يؤثر هذا الأمر على حركة الملاحة الدولية.

أشار إلى أن الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، أنهت أعمال تجديد محطتي بئر العبد والقنطرة شرق، فيما يجري العمل لاستعادة كفاءة وتجديد المحطات الأخرى مثل جلبانة ورمانة.

كما سيتم إنشاء محطة جديدة في العريش لخدمة الركاب. بالإضافة إلى ذلك، سيتم مد الخط إلى ميناء العريش لخدمة نقل البضائع وإنشاء محطات ركاب جديدة مثل محطة “سلام مصر” ومحطة 30 يونيو لخدمة المواطنين بهذه المناطق.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }