التعليم العالي : دعم الافكار الابتكارية لتحقيق منتجات ذات مردود اقتصادي

كتبت – نجوي ابراهيم
اكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، علي اهمية الابتكار والاختراع، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالابتكار والاختراع واحتضان الأفكار والعمل على تطويرها وتنميتها للوصول بها إلى منتجات ذات مردود اقتصادي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى وخلال الاجتماع، أكدعلي ضرورة متابعة الخطة الاستراتيجية وخطة عمل الصندوق بما يضمن تحقيق الهدف من إنشائه، والعمل بكفاءة وفاعلية، وأن تصل برامج الصندوق إلى المبتكرين والنوابغ، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لنشر الوعي

ووجه د. عبدالغفار بإعداد خطة للتعريف بأهداف الصندوق تستهدف الوصول إلى جميع أفراد المجتمع المصري؛ حتى يتمكن كافة المبتكرين والنوابغ من الاستفادة من الرعاية والدعم والتمويل الذي يقدمه الصندوق.

 

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون خلال الفترة المقبلة بين الصندوق، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لدعم طلبة مدارس المتفوقين STEM في مجال الملكية الفكرية، والابتكار، والاختراع، وريادة الأعمال، موضحًا أنه تم تخصيص موازنة خاصة بهذا الدعم خلال العام المالي الحالي، مضيفًا أنه سيتم مد هذا الدعم إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والطلاب بمختلف المراحل الدراسية.
ولفت د.خالد عبدالغفار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام بالابتكار، وتنفيذ آليات جديدة لاحتضان أفكار المبتكرين، والتيسير على الباحثين، مؤكدًا أن الأولوية ستكون للأفكار التي تحتاجها الدولة واختيار الأنسب من خلال تقييم دقيق وعلمي للابتكار، وتقييم مستوى الجاهزية التكنولوجية للأفكار المقدمة، وذلك من خلال إطلاق برنامج “تسريع التسويق” .

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }