الدكتور علي جمعه : الرئيس حريص على مد شبكات الحماية الاجتماعية لتشمل كل محتاج على أرض مصر

كتبت: فوقيه ياسين

ثمن الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير عضو هيئة كبار العلماء اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم مؤسسات المجتمع المدني وما تقوم به من جهد في خدمة قضايا المجتمع وذلك من خلال اجتماع سيادته مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لاستعراض جهود التحالف في مد شبكات الحماية الاجتماعية بالخدمات المختلفة لتشمل الأسر الأولى بالرعاية في مختلف المحافظات من خلال مؤسسات المجتمع المدني التي يضمها التحالف وهي ٢٤ مؤسسة وجمعية اهلية تغطي خدماتها جميع المحافظات.

وأشاد الدكتور علي جمعة بتقدير الرئيس للدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي والجهد المبذول من كافة أعضاءه وهم كبرى مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي في مصر، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن التحالف اصبح جزأً لا يتجزأ في منظومة شبكات الحماية الاجتماعية في الدولة المصرية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية .
وأشاد جمعة بتوجيه الرئيس بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بمقدار مليار جنيه إضافية ليصبح اجمالي الدعم المقدم من الحكومة للتحالف الوطني ١٠ مليار جنيه مصري والذي يعكس اهتمام الرئيس وحرصه على مساندة جهود التحالف و نشاطه المجتمعي، وذلك تزامناً مع كون العام الحالي 2022 عاماً خاصاً بالمجتمع المدني، وسعياً لمواصلة جهود الحماية الاجتماعية للمواطنين الاكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة المساعدات الاجتماعية المتنوعة الممكنة.

وأكد الدكتور علي جمعة سعادته بأن مؤسسة مصر الخير جزء من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لافتا إلى أن التحالف قام من أجل تنسيق الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني لتقديم المزيد من الخدمات ومد شبكة الحماية الاجتماعية لكل مكان في مصر وقال إن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير من جهود في تنمية المواطن المصري من كافة الأوجه أصبح يتم تحت مظلة التحالف وبالتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لشمول الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية و تجنب ازدواج الخدمات وإهدار جزء من الجهد المبذول لافتا إلى اهتمام التحالف الوطني ومؤسساته بالعمل جنبًا الى جنب مع الدولة كأحد شركاء التنمية ليحمل التحالف على عاتقه مسئولية تنسيق جهود منظمات المجتمع المدني وبلورتها في شكل يساهم في تحقيق خطة التنمية الشاملة للدولة، وكذلك مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل أكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجًا.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }