بعثة الامم المتحدة تدين مقتل اعضاء من حزب العمال الكردستاني

اصدرت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بيانا ادانت فيه ما حدث بالعراق ،و اعربت عن الأسف بعد وقوع خسائر في الأرواح والعديد من الإصابات إثر غارة استهدفت بلدة سنجار وقرية سكينية في محافظة نينواي ، و ادي لمقتل عدد من الأشخاص في قصف لطائرة تركية مسيرة استهدفت مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
وقالت بعثة يونامي إنها تتابع التطورات الأمنية الخطيرة في شمالي العراق، ودعت إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء العمليات العسكرية، بما في ذلك الضربات الجوية، للحماية وتقليل الضرر على المدنيين الذين غالبا ما يعانون من عواقب مثل هذه الهجمات.

ودعت البعثة في بيانها كافة الأطراف المعنية إلى وضع مصالح المواطنين في مقدمة أولوياتها، وضبط النفس لتجنب تصعيد خطير، لافتة الي اهمية إجراء تحقيق سريع وكامل في مثل هذه الحوادث، وإقرار المساءلة عن وقوع قتلى وجرحى من المدنيين.”

وقالت: إن السلام والاستقرار شرطان أساسيان لإعادة الإعمار وعودة النازحين. ولذلك يجب تنفيذ اتفاق سنجار من دون تأخير، مؤكدة علي مواصلة دعم الحوار، كما حثت جميع الأطراف على احترام مبادئ سيادة الدولة وسلامة أراضيها.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }