تقديرا لمسيرتها النضالية.. مؤتمر ملهمات مصريات يكرم عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملةوالهجرة الأسبق

كتبت _ نجوي ابراهيم

كرم مؤتمر ملهمات مصر، ام النقابيين عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة الأسبق ، لكونها رمزا من رموز النضال النسائي في مصر ، واحد الشخصيات النسائية المؤثرة في العمل المدني .

جاء تكريم الوزيرة عائشة عبدالهادي خلال فاعليات مؤتمر عظيمات و ملهمات مصر في الداخل والخارج برئاسة الدكتور طارق العناني الامين العام للجمعية النرويجية والاتحاد العالمي للكيانات المصرية في الخارج.

وتم استعراض السيرة الذاتية لـ عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة ،  وما قدمته لعمال مصر في الداخل والخارج ، وكيف كانت صمام الأمان للعمالة المصرية بالخارج وطريقة تواصلها مع الجاليات وتذليل كافة العقبات .

وتعددت المواقف التي تم سردها علي الشاشات داخل المؤتمر عن سيرتها الذاتية ، فلم تكن عائشة عبدالهادي مجرد وزيرة للقوي العاملة  والهجرة ، بل سبق ذلك تاريخ طويل من النضال العمالي والنقابي ، الي جانب دورها في المجالس التشريعيةوهي عضو مجلس شورى ، وكيف دافعت عن حقوق العمال قبل تولي حقيبة العمل الوزاري.

كما كان لـ عائشة عبدالهادي دورا مميزا في النشاط العمالي وتخريج مجموعات متميزة من سيدات العمل النقابي، قامت بتدريبهن وتثقيفهن خلال توليها سكرتارية المرأة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر قبل أن تتولي الوزارة ، فقدمت للمجتمع المدني نقابيات لهن القدرة علي تقديم الدعم لزميلاتهن، فاستمرت مسيرتها النضالية، ومازال اثر رحلتها يتعلم منه الكثيرات.

واستهدف المؤتمر تكريم ملهمات المقام و المؤثرات في العمل المدني، لتقديم نماذج نسائية مصرية تركت بصمات علي مر السنين.

حيث يهدف المؤتمر التذكير بعظيمات الدولة المصرية، وتقديم الشكر لهن علي ما بذلوه من جهد لصالح الوطن ، وإبراز مكانة كل امرأة قامت بخدمة وطنها وما زالت ، واستعراض ما قامت به من دور فعال ومؤثر تم عرضه علي شاشات خلال المؤتمر.

شهد المؤتمر تكريم عدد من القامات المصرية التي بذلت حياتها في خدمة الوطن، وفي العمل العام.

والقت عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة الأسبق ،كلمة خلال تكريمها ، جعلت القاعة تضج بالتصفيق ، سردت من خلالها  الذكريات والمواقف ، وجاء حديثها نموذجا  للثبات علي الموقف والوقوف بجانب الحق والدفاع عنه ، وترسيخا لمبادئ الوطنية والحفاظ علي الوطن .

واعربت خلال كلمتها عن سعادتها بما وجدته من حفاوة وترحاب من الحضور والقيادات ،معقبة أن كلمة ملهمات كلمة كبيرة جدا علي كل المكرمات ، لأن مصر هي الملهمة للجميع ، والكل يعمل بجد وإخلاص من أجل هذا الوطن الغالي.

وشملت قائمة الشخصيات التي تم تكريمها خلال المؤتمر، عائشة عبدالهادي، وزيرة القوى العاملةوالهجرة الأسبق ،وناهد الدفراوي سفيرة السلام الاجتماعي ، والفنانة سميحة أيوب، والفنانة سميرة عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ ، الدكتورة وفاء الجوهرى والمستشارة الاعلامية دفاطمة الجبيني إلى جانب عدد من رموز العمل العام في جمهورية مصر العربية.

وخلال المؤتمر تم الإعلان عن حملة مساندة لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدورة رئاسية جديدة، تمكنه من استكمال مشوار البناء للجمهورية الجديدة ، والدعم للقضية الفلسطينية ورفض تهجير أهالي غزة ، وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسى لاتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية الأمن القومي المصري.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }